جامعة جنوب الوادي تنظم ورشة عمل عن المعامل الافتراضية ثلاثية الأبعاد بتقنية الفيديو كونفرانس


نظمت وحدة المعامل والأجهزة العلمية بجامعة جنوب الوادي بالتنسيق مع شركة براكسيلابس ورشة عمل عن المعامل الافتراضية ثلاثية الابعاد يوم السبت 25 أبريل 2020 عبر بث حي من شركة براكسيلابس، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.
وصرح الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة أنه تم التوجيه بعقد معظم الفعاليات والاجتماعات بالجامعة بتقنية الفيديو كونفرانس لما تشهده البلاد من انتشار جائحة كورونا حفاظاً علي سلامة منتسبي الجامعة وعدم تعطيل مثل هذه الفعاليات التي تستهدف رفع وعي منسوبي الجامعة بالتطبيقات التكنولوجية في التدريس والبحث العلمي اتساقاً مع ما تشهده الجامعة من تطور في بنيتها الرقمية والتحول الرقمي علي كافة القطاعات.
وأشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدارسات العليا والبحوث إلى  أهمية ورشة العمل والبناء عليها في التوسع في استخدام المعامل الافتراضية ثلاثية الابعاد جنباً الي جنب مع التعليم التقليدي لتوفير الوقت والجهد والمال وتسهيل دخول الطلاب علي تجارب معملية معدة مسبقاً بتقنيات تكنولوجية عالية في أي وقت وفي أي مكان بما يساهم في رفع مهارات التصور والتخيل للطلاب في المعامل العلمية وما يتبعه من اجراء دروسهم العملية والبحثية بدقة متناهية. وأضاف الدكتور ياسر عبد الجليل مدير وحدة المعامل والأجهزة العلمية بجامعة جنوب الوادي  أن الورشة استمرت ساعتين وتم شرح فكرة عمل المعامل الافتراضية وأهميتها في العصر الرقمي، و تم عمل محاكاه عملية لأحد تجارب الحمض النووي. وحضر الورشة 100 مشارك من الكليات والتخصصات المختلفة من جامعة جنوب الوادي والجامعات المصرية والعربية. وأوصي المشاركون بضرورة تكرار الحدث في جامعات مصرية وعربية أخري.