بدء جلسات المؤتمر العلمي الخامس لقسم الجهاز الهضمي والكبد بطب قنا


Last Updated on 9 سبتمبر، 2021

بدأت فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لقسم الجهاز الهضمي والكبد والامراض المعدية بطب قنا والمنعقد بمدينة الغردقة في الفترة من ٨_١١ سبتمبر الجاري تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور علي غويل عميد كلية الطب بقنا.
وأشار الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الى أهمية الانشطة العلمية والبحثية بالجامعة والتي ساهمت في صعود تصنيف الجامعة بالمؤشرات العالمية ومن بينها تصنيف التايمز الذي وضعها بالمرتبة العاشرة بين الجامعات المصرية، كما أكد رئيس الجامعة ان المؤتمرات الطبية ومن خلال تبادل الخبرات ونقلها تؤدي الى تطوير العمل بالمستشفيات الجامعية والخدمات التي تقدمها الى أهالي المنطقة، كما اشاد بحسن سير العمل بقسم الجهاز الهضمي والكبد من خلال متابعته اليوم للعمل بالمستشفيات الجامعية.

وأكد الدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على اهمية المؤتمرات العلمية التي تعد جزء اصيل من العملية التعليمية وأحد أهم مؤشرات الاداء بمؤسسات التعليم العالي، كما اشار الى الطفرة التي حققتها مستشفيات قنا الجامعية من حيث الخدمة الطبية المقدمة الى ابناء الاقليم في جميع التخصصات الطبية تقرييا.

ورحب الدكتور علي عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب بقنا واستاذ الجهاز الهضمي والكبد والامراض المعدية بالحضور البالغ عددهم ٢٥٠ استاذ وباحث وطبيب من مختلف الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة مؤكدا على اهمية الموضوعات التي يتناولها المؤتمر الحالي والذي يشهد تحدي جديد وهو فيروس كورونا المستجد وتأثيره على الجهاز الهضمي للانسان.

وقال الدكتور شمردن عز الدين استاذ الجهاز الهضمي والكبد بطب قنا ورئيس المؤتمر ان برنامج المؤتمر يحتوي على العديد من الحلقات النقاشية وورش العمل والمحاضرات التي يلقيها اساتذة متخصصة من مختلف الجامعات المصرية، كما يتضمن ورشة عمل عن كتابة الرسائل العلمية لشباب الباحثين من الحضور.

واستعرض الدكتور حسن صديق استاذ ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد والامراض المعدية بطب قنا والمستشفى الجامعي ورئيس المؤتمر التطور الذي شهده القسم بدء من ٦ اسرة الى ٤٠ سرير بالقسم الداخلي بالاضافة الى العديد من الوحدات الخاصة ومنها وحدة حقن اورام الكبد ووحدة علاج الفيروسات الكبدية وعناية الجهاز الهضمي ووحدة طوارئ مناظير الجهاز الهضمي.

الجدير بالذكر انه حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب السابق والدكتور عثمان عبد الحميد استاذ الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب اسيوط والرئيس الشرفي للمؤتمر بالاضافة الى نخبة من الاساتذة والباحثين والاطباء من مختلف الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة.