الإدارة العامة للعلاقات الثقافية
مهام الإدارة العامة للعلاقات الثقافية
- المساهمة في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة بان تكون في مصاف الجامعات العالمية في كافة المجالات التعليمية والبحثية عن طريق العلاقات الثقافية.
- الارتقاء بمستوى مشاركة الجامعة في الايام والاسابيع الثقافية والمعارض الدولية.
- العمل على تهيئة بيئة داعمة لأعضاء هيئة التدريس في المشاركات العلمية وورش العمل والمؤتمرات والندوات واثراء التبادل والتعاون العلمي.
- اعداد خطة سنوية للجامعة لكافة المشاركات العالمية والعلمية والمعارض المصاحبة لها.
- تقوية الصلات والعلاقات الثقافية بين الجامعة والجامعات الأخرى بتنظيم المشاركة الفاعلة في اللجان العلمية والثقافية فيما بينهم.
- تفعيل وتنشيط الاتفاقيات والمشاركات والتعاون العلمي والثقافي بين الجامعة وغيرها من الجامعات الأخرى وإعداد تصور لمجالات التعاون المختلفة ومتابعة تجديد الاتفاقيات.
- التخطيط لبناء جسور التعاون وفتح قنوات دولية واقليمية للاستفادة من تجارب الجهات الاخرى المماثلة وتزويدهم بالخبرات التي تتميز بها الجامعة.
- تفعيل ومتابعة توصيات وقرارات اللجان المشتركة والاتفاقيات المبرمة بين جمهورية مصر العربية والدول الاخرى في المجالات ذات العلاقة.
- توفير فرص الدراسة والتدريب بالخارج للمعيدين والباحثين وتنشيط المشروعات الدراسية والعلمية المشتركة.
- تبادل المعلومات والبرامج والنظم وتبادل الأساتذة والخبراء مع الجامعات والمعاهد الأجنبية.
- تنسيق أنشطة الكليات فيما يختص بالنشاط والتبادل الثقافي بينهما وتنظيم الندوات والمؤتمرات والمواسم الثقافية وحلقات البحوث.
- تيسير إجراء سفر أعضاء هيئة التدريس الذين يساهمون في مجالات التدريس والبحوث بالجامعات الأجنبية ومداومة الاتصال بهم.
- اتخاذ إجراءات الموافقة على سفر أعضاء هيئة التدريس واتخاذ استقدام الأساتذة الزائرين الأجانب وذلك في المهمات العلمية والدراسية المختلفة القصيرة والطويلة الأجل.
- اتخاذ إجراءات اشتراك الجامعة في الهيئات الدولية والاتحادات الجماعية الدولية ومتابعة نشاطها.
- اتخاذ إجراءات إعارات أعضاء هيئة التدريس للخارج والداخل وذلك حسب ما تقضى به النظم والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.
- إعداد مشروع خطة الإيفاد والبعثات حسب احتياجات الجامعة من كافة التخصصات والفروع العلمية المختلفة ومتابعة تنفيذ هذه الخطة واتخاذ كافة إجراءات الإيفاد والمد والإنهاء لهذه البعثات ومتابعة التقدم الدراسي لعضو البعثة.
- اتخاذ إجراءات الترشيح للإيفاد في إجازة دراسية أو تدريبية واتخاذ إجراءات الإيفاد ومتابعة التقدم الدراسي لعضو الإجازة الدراسية ومتابعة حالات المنقطعين واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
- تلقى المنح التي ترد للجامعة من الجهات المختصة واتخاذ إجراءات قبولها ومتابعة حركة الإيفاد من المنح الخارجية.
- اتخاذ إجراءات منح الأساتذة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إجازة تفرغ علمي.