رسالة الكلية

الرسالة

يهدف قسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ في جامعة جنوب الوادي إلى تقديم البرامج التعليمية الشاملة التي تعد الخريجين لدخول سوق العمل- ليصبحوا ممرضين قياديين مزودين بقاعدة علمية تؤهلهم للتعامل مع مرضى الحالات الحرجة والطوارئ ومتحمسين وملتزمين بأخلاقيات التمريض وتطوير الذات والمهنة من خلال التعلم المستمر مدى الحياة مما يساعد على دعم وتطوير الخدمات الصحية بمستوياتها المختلفة وتلبية الاحتياجات الصحية المختلفة للأفراد والمجتمع.

التعريف بالقسم

يركز هذا القسم على تطبيق العملية التمريضية و أسلوب حل المشكلات فى تمريض مرضى الحالات الحرجة و العناية بعائلاتهم فى حالات الطوارئ كذلك فإن المعلومات و المهارات المكتسبة من خلال هذا القسم تمكن الطالبات من تقديم رعاية تمريضية شامله لمرضى حالات الطوارئ .

الفلسفة

تنبثق قسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ في جامعة جنوب الوادي من فلسفة الكلية ككل وتهدف إلى إعداد ممرضين مؤهلين جامعيا أخصائيي تمريض على مستوى متميز من الكفاءة في مجال تمريض العناية الحرجة والطوارئ قادرين على المنافسة في عصر العولمة والسوق الحرة. يقومون بتقديم رعاية تمريضية شاملة ومتكاملة وقائية، علاجية، وتأهيلية لمواجهة الاحتياجات الصحية للفرد والأسرة والمجتمع.