إنطلاق بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية 2022 بالغردقة

تحت رعاية

الاستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

و النائب احمد الخطيب رئيس الاتحاد الدولى للعبة

والاستاذ الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى

والاستاذ الدكتور بدوى شحات بدوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

والاستاذ الدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع

والاستاذ الدكتور محفوظ عبد الستار نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الغردقة

والاستاذ الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادى

والاستاذ الدكتور أشرف محمود عميد كلية التربية بالغردقة

والاستاذ الدكتور السعدى الغول عميد كلية الألسن بالغردقة

والاستاذ الدكتور أسامة عمارة عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالغردقة

والاستاذ الدكتور رقية محمود وكيل كلية التربية لشئون الطلاب بالغردقة

والاستاذ الدكتور رباب مجدى زمزمى وكيل كلية التربية لشئون البيئة بالغردقة

انطلق مساء الأحد منافسات النسخة الأولى من بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية والتى تحتضنها محافظة الغردقة في الفترة من 16 الى 20 أكتوبر 202‪2 فى الصالة المغطاة بالمركز الدولي للتنمية الرياضية

و بحضور كلا من ممثلى وزارة الشباب والرياضة الدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة و الدكتور محمد الكردى رئيس الادارة المركزية والدكتور احمد ناصر رئيس اتحاد الاوكسا والدكتور عماد البنانى نائب رئيس الاتحاد الدولى ورئيس الاتحاد العربى والمصرى للرياضة للجميع والمهندس طه شرف أمين صندوق الأتحاد والدكتور احمد الهوارى عضو مجلس الادارة والمستشار ميلود بن عمر رئيس الاتحاد الليبى لكرة السرعة الدائرية ونائبة رضوان ابو ليفه وجهاد هاشم رئيس الاتحاد اللبنانى والدكتور محمد مفلح رئيس الاتحاد اليمنى .

تزينت مدينة الغردقة لاستقبال حدث رياضي عالمي جديد .. تجمع شباب وشابات من 27 دولة في المدينة الشبابية للدخول في منافسات بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية.

هذه اللعبة هي “كرة السرعة الدائرية” التي تستضيف مصر بطولة كأس العالم الخاصة بها ، وهي البطولة الاقوى على مستوى اللعبة التي تقام منذ عدة سنوات وبعد أن تم اشهار الاتحاد الدولي منذ عامين برئاسة النائب أحمد الخطيب .

ومن جانبهم اشادت الجاليات المشاركة فى بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية بالتنظيم الجيد للبطولة والاستقبال الحافل الذى وجدوه واكدوا أن هذه هى مصر الحقيقية بلد الأمن والأمان .

مصر وليبيا والسودان وجنوب السودان والصومال وجزر القمر وتنزانيا وغانا وتشاد والكاميرون ونيجيريا والكونغو برازافيل  .
عن قارة أفريقيا 
والإمارات والسعودية واليمن ولبنان وسوريا والهند وباكستان وماليزيا والاردن والبحرين. عن قارة آسيا ..ومن اوروبا  بولندا وفنلندا وجورجيا وتايلاند .

وقد حرصت إدارة الاتحاد الدولي برئاسة النائب أحمد الخطيب على أن توفر كافة الإمكانيات والترحيب بالوفود حيث أعدت لجان البطولة بالتنسيق مع عدد من الهيئات والمؤسسات على رأسها محافظة البحر الأحمر كل الترتيبات لكي تخرج البطولة بصورة تليق بمكانة مصر الرياضية وما تشهده حالياً من نهضة في كافة المجالات وخاصة المرافق الرياضية التي يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية كبرى .

وفي أول تجمع للمنتخبات في الغردقة كانت الانطباعات مبهرة لدى كل المشتركين الذين أكدوا أنهم لم يكونوا يتصورون أن تكون الاستعدادات البطولة بهذا المستوى المتميز الذي لم يلمسوه في كل مشاركاتهم مع الاتحاد الدولي السابق الذي تجمدت معه اللعبة تقريباً رغم أنها مصرية الأصل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *