رؤية القسم

كلمة رئيس القسم تمريض بالغين باطنى وجراحة

يعتبر قسم التمريض الباطني الجراحي الركيزة والعامود الفقري لتخصصات التمريض في الكلية ويعد قسم ​تمريض الباطني والجراحي أهم الركائز التي تقوم عليها كلية التمريض في جامعة جنوب الوادي, ودائما ما يكون في الطليعة في كافة الأنشطة الأكاديمية على صعيد الجامعة بما يملكه من مصادر تعليمية و كوادر مؤهلة و مدربة وبما يقدمه من مناهج محورية في برنامج بكالوريوس التمريض التي توفر للطلبة الفرصة التعليمية العادلة والتي تؤهلهم لحمل الرسالة و احتراف المهنة على جميع الأصعدة المحلية و الدولية.

 ويتبنى القسم فلسفة أن التعليم في التمريض هو علم و فن في آن واحد, و لا يعتمد على أساليب التعليم التقليدية فحسب بل يؤهل منتسبيه من طلبة و كوادر تعليمية حسب ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة و بأساليب تعليم حديثة تحث الطالب على إبراز قدراته الإبداعية وجعله مؤهلا لتلبية احتياجات سوق العمل محليا و دوليا و العمل في شتى مجالات مهنة التمريض.

و يعمل القسم على تطوير المناهج و الخطة الدراسية بصورة مستدامة, بما يلبي حاجات سوق العمل المتنامية في المنطقة و تأهيل خريجين بصفات متكاملة أخلاقيا و احترافيا. كما يعمل القسم على تحسين جودة التعليم بان يكون رياديا باستخدام أساليب تعليم متميزة متمثلة بتطبيق المحاكاة في المناهج العملية من خلال وجود معامل مجهزة على مستوى رفيع من دمى المحاكاة و تجهيزات توفر بيئة تحاكي تلك المتوفرة في بيئة العمل الصحي, مما يوفر للطالب فرصة تعليمية فريدة من نوعها على مستوى المنطقة.

إن الكوادر المؤهلة في القسم وبالخبرات المتوافرة لديهم توفر للطلبة البيئة التعليمية القيمة و التي تزيد من فرص اقتباسهم لمهارات متميزة تجعلهم قادرين و مؤهلين لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لجميع أفراد المجتمع. كما يساهم القسم في رفع الوعي الصحي في  المجتمع من خلال المشاركة في الندوات و الانشطة الاجتماعية و تنظيم حملات توعية لشتى شرائح المجتمع. بما يمتلكه القسم من كفاءات و مؤهلات نثق بقدرتنا على إيصال طلابنا إلى أعلى درجات النجاح و الإبداع

الرؤيا

 تسعى كلية التمريض في ضوء رؤية الجامعة اأن تكون منارة علمية لها الريادة محلياً والتميز إقليمياً في مجالات تعليم التمريض والبحث العلمي وخدمة المجتمع .ويلتزم القسم بتوفير بيئة تعليمية مواتية تقدم مقررات من شأنها أن تساعد الطلاب على اكتساب المعارف والمهارات والمواقف والسلوكيات اللازمة لرعاية الاختلالات الصحية للحالات الحادة والمزمنة للبالغين في مجال (نطاق) أساسيات تمريض صحة البالغين .