مهاره إداره الوقت          مده التدريب : 10 ساعات

إدارة الوقت هى عملية تخطيط وممارسة التحكم في الوقت الذي يقضيه الإنسان لانجاز مهامه المختلفة بهدف زيادة كفائته وإنتاجيته. 

لا تهدف إدارة الوقت إلى إنجاز المهام فقط، بل إلى ترتيبها حسب الأولوية، وتنفيذها وفقًا لهذه الأولوية. ولذلك فإدارة الوقت مهمة أهمية بالغة نظرًا لأن الإنسان يجد أمامه كمًا كبيرًا من المهام في معظم الأحيان، فالعبرة هنا تقسيمها ووضعها في جدول زمني وليس السير عشوائيًا. وهنا يأتي دور إدارة أو تنظيمه، 

محتوى التدريب :

  • مفهوم إداره الوقت و أهميه تنظيم الوقت
  • مبادئ و قواعد الادارة الناجحة للوقت
  • التخطيط و وضع الأولويات
  • معوقات و مضيعاته إدارة الوقت و كيفية والتغلب عليها
  • افعل و لا تفعل (نصائح) لإدارة الوقت بنجاح
  • تدريب عملى على ادارة الوقت