عميد الكلية

ا.د مصطفى احمد على

بسم الله الرحمن الرحيم
” … رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”

صدق الله العظيم


الحمد لله الذي أنعم على عباده بنعمهِ التي لا ُتحصى ولا ُتعد ، وأرشدهم بالفطرة والعلوم الكافية ليعيشوا ويتعايشوا في أمن وطمأنينة ورخاء ، عباداً له وحدهُ فاطر السماء والأرض …… والصلاة والسلام على طبيب الأنام محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه الكرام. وبعد: أساتذتي الأفاضل السادة المحترمين الادارة العليا بالجامعة …. بدعمكم المتكامل والمتواصل والمستمر للكلية الذي عهدناه في سعادتكم ولمسناه طوال فترة خدمتكم للجامعة …. سنحقق رسالتنا ونخطط لطموحاتنا المستقبلية …….. السادة العمداء السابقين للكلية …. كل التقدير والعرفان بمجهوداتكم الداعمة للكلية والتي تفانيتم عن حب في تقديمها للكلية لسعادتكم مني الدعاء بالتوفيق والجزاء من الله سبحانه وتعالى …. السادة الزملاء الأفاضل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الداعمين والمقومين لادارة الكلية ، والسادة الأعزاء العاملين “اداريون وفنيون وعمال” المشاركين في تنظيم وتفعيل جميع عناصر وأنشطة الكلية …. أبنائنا الخريجين …. نطمح في التواصل المستمر معكم …. السادة أعضاء المجتمع الخارجي …. أنتم جزء لا يتجزأ من الكلية ونأمل دعمكم وتواصلكم المستمر لأنكم مراة أنشطة برامج الكلية المختلفة ومساهمين في خطط العمل ومهام الكلية …. بعد التحية والتقدير والاحترام …. بتوفيق الله سبحانه وتعالى …. بقدرته فيكم … من خلال تعاونكم وتقديم أفضل ما عندكم …. بتفانيكم واخلاصكم في عملكم ــ سنرقى بكليتنا…. باسمكم جميعاً أخاطب أبنائنا طلاب كلية التربية النوعية …. امتداد التطوير والاستمرارية …. المؤتمنون لنشر ثقافة فكر أهمية الارتقاء والنهوض بالتعليم والتعلم بالطريقة الهادفة والبناءة بما يكفل لأجيال المستقبل حياة آمنة …. للمساهمة في منظومة النهوض بمصرنا الحبيبة.
نعلم جميعاً أن التعليم ينهض بالإنسان معرفياً وثقافياً ومهارياً وخلقياً و …. الخ على النحو الذي يساعد على تنمية الموارد البشرية في كافة التخصصات التي تحتاجها خطط التنمية المستدامة للدولة …. ومن هنا يزداد الاهتمام على المستويين الحكومي والمجتمعي بتطوير مؤسسات التعليم بهدف تحسين مستوى أداء هذه المؤسسات وتفعيل دورها في قيادة عمليات التنمية الشاملة…. وكليتنا كلية التربية النوعية من الكليات التي تلعب دور بارز وهام في اصلاح وتطوير التعليم من خلال الفكر الاستراتيجي للكلية المنبثق من الجامعة والفكر الابداعي والابتكاري لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وبالتبعية أنتم أبنائنا طلاب الكلية لطبيعة رسالة الكلية التي يعيها الجميع والتي مفادها تخريج معلم نوعي متخصص قادر على التنافس والتميز رسالته إنماء وإثراء العملية التعليمية نظرياً وتطبيقياً من خلال الممارسات التطبيقية الفاعلة لتلاميذ المدارس الاعدادية والثانوية …. وكسب ثقة المجتمع بالبحث دوماً في دراسة احتياجاته والبيئة المحيطة سعياً لتلبية هذه الاحتياجات في ضوء أراء ومتطلبات ممثلي المستفيدين النهائيين من خدمات الكلية المتنوعة في تخصصاتها المختلفة …. وتفعيل دور الباحثين من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ، والباحثين من أبناءنا الطلاب في النهوض بالعملية التعليمية والخدمة المجتمعية والبيئية.
ينصهر ذلك كله في بوتقة سياسة الكلية المتبعة للارتقاء بمستوى أدائها ونجاحها في تحقيق رسالتها المرتبطة برسالة الجامعة …. والتي تتحقق من خلال اكتمال جودة عناصر العملية التعليمية بفعل مجهودات جميع العاملين بالكلية.
نداء من خالص فكري وذروة وجداني وأعماق قلبي باسم السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والاداريون والفنيون والعمال “أعزائنا الطلاب أنتم ثمرة هذه المجهودات …. بكم تتعلق آمال وطموحات بناء واستمرارية التطوير المستمر الذي نسعى جميعاً من أجله …. منكم مستقبلاً المساهمين في هيكلة هذا التطوير …. إليكم والى الأجيال القادمة مردود هذه المجهودات …. فالى الجد والاجتهاد المقترن بتلبية عناصر ميثاق أخلاقي يتناسب وخطة الكلية”.
وختاماً لا يسعني الا أن ُأذكركم بأن طموحاتنا فيكم كبيرة …. بكم سنبذل كل ما يمكن من جهد كي نتجاوز مدارات الأحلام الى واقعية التحقق …. فإلى الأمام …. الى مساعدتنا في البحث عن التميز والتفرد …. والله معكم ومعنا جميعاً.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

عميد الكلية
أ.د/ مصطفى أحمد علي عوض الله
mostafa.awadallah@sed.svu.edu.eg