موقع جامعة جنوب الوادي الالكتروني يفوز بالمركز الثالث

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي فوز الموقع الالكترونى للجامعة بالمركز الثالث في مسابقة افضل موقع الكتروني على مستوى الجامعات المصرية والمراكز والمعاهد البحثية, وان هذا الفوز هو ناتج الاهتمام بجودة المحتوي والتحديث المستمر والخدمات التي يقدمها الموقع في مختلف القطاعات, وان الجامعة تسعي الي انشاء العديد من التطبيقات المقدمة من خلال الموقع في ظل السعي قُدماً نحو التحول الرقمي. وقد توجه سيادته بالشكر لجميع اعضاء فريق العمل بالموقع وكذلك ادارة الاعلام بالعلاقات العامة.
وأضاف رئيس الجامعة ان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أعلن يوم الاثنين الموافق 20-09-2021 أسماء الجامعات الفائزة في مختلف المسابقات التي أطلقتها الوزارة بين الجامعات المصرية.

ومن جانبه اكد الاستاذ الدكتور احمد كمال نصاري – نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع – ان موقع الجامعة والوحدات الالكترونية بكليات ومعاهد الجامعة تسعي الي الحفاظ علي المعايير القياسية التي يجب ان تتوفر في اي موقع الكتروني, كما ان موقع الجامعة يقدم من خلال المواقع التفاعلية التي تم تصميمها خدمات تفاعلية لجميع منسوبي الجامعة والمجتمع الخارجي.

اشار الدكتور محمد عمران – المدير التنفيذي للمعلومات- ان الفوز بالمركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية يؤكد بوضوح تناغم و تضافر جهود فرق العمل في المنظومة الالكترونية بالجامعة و يعد أيضا استمرارا لفوزها بالمركز الثاني في مسابقة التحول الرقمي منذ عامين وتهتم قيادة الجامعة بتطوير مجال التحول الرقمى في جميع المناحي الأمر الذي يرقي بتحسين تصنيف الجامعة على المستويين المحلي و الدولي.

واضاف السيد الدكتور/ سامح محمد مصطفي – مدير الموقع – ان هذا الفوز الذي كلل جهود فريق العمل بالموقع والوحدات الالكترونية يعكس مدي الاهتمام والحفاظ علي معايير تصميم وبرمجة المواقع والمتابعة المستمرة للحفاظ علي جودة وكفاءة الموقع. واشار سيادته الي ان تقييم المسابقة استند علي معيارين اساسيين وهما:
1- الجزء التقني ويمثل 40% من التقييم (ويشمل 40 عنصر تقييم فرعي) ويتمثل في:

(Portal design, user interface, accessibility, security, used tools, etc)

2- الجزء الخدمي ويمثل 60% (ويشمل 30عنصر تقييم فرعي) ويتمثل في:

(Services, information, content issues, back-end applications, online services provided to students, staff members, community, etc)