مقررات القسم

تقرير مقررات برنامج ………….

بكلية ………….

جامعة جنوب الوادي

(2017/ 2018م)

                                    عميد الكلية

       خاتم شعار الكلية

                                أ.د. ..................................

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس القسم رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس القسم …..

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس الكلية رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس الكلية …..

جامعة جنوب الوادي كلية الآداب بقنا قسم الجغرافيا

تقرير مقرر …………………..

(أ ) البيانات الأساسية

1- العنوان والرمز الكودي: ادارة صحة المجتمع .

2- البرنامج أو البرامج التي يقدم فيها المقرر: برنامج ادارة صحة المجتمع

3 – السنة / الفرقة في البرنامج: الفرقة الرابعة (لائحة قديمة) – الفصل الدراسي الثانى.

4- الساعات الأسبوعية:

مربع نص: 2

مربع نص: 2

مربع نص:

محاضرات ساعات عملي مجموع

5- أسماء المحاضرين المساهمين في تدريس المقرر:

     –  أ .م. د /نادية عبدالله محمد      و     أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد و د/ رضا رفاعى علي و  د/نوال كمال عبدالخالق و د/ مرفت محمد حسن.

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد.

المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق ):

(ب ) البيانات الإحصائية

  عدد الطلاب الذين حضروا المقرر :                عدد   1 4      نسبة              100%      

  عدد الطلاب الذين أكملوا المقرر   :                 عدد   1 4     نسبة              100%      

النتائج :

نجاح : عدد 1 4 نسبة 00 1% رسوب : عدد – نسبة – %

تقديرات الطلاب الناجحين :

امتياز : عدد 38 نسبة 92.68 % جيد جدا : عدد 5 نسبة 4.87 %

جيد: عدد 0 نسبة 0 % مقبول : عدد 1 نسبة 2.43 %

(ت ) البيانات المهنية

1) تدريس المقرر

اسم المحاضر

عدد الساعات

الموضوعات التي تم تدريسها فعلا

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

 أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

4

Benefits of preceptor education model

4

Guide lines for memorandum of agreement between agency and nursing program

4

Sample tool evaluation of students

4

Public health core function and ten essential service

4

Public health nursing

4

Population based practice

2

Definition of public health intervention

2

Level of practice

2

level of prevention

مربع نص: √

مربع نص:

مربع نص:

مربع نص:

النسبة المئوية للموضوعات التي تم تدريسها من محتوى البرنامج :

أكثر من 90% 90-70% اقل من 70%

  • الأسباب بالتفصيل لعدم تدريس أي موضوع من الموضوعات:

لا يوجد

إذا كان هناك موضوعات تم تدريسها رغم أنها ليست محددة في المحتوى, اذكر الأسباب بالتفصيل:

لا يوجد

2) أساليب التعليم والتعلم:

مربع نص: √

محاضرات:

مربع نص:

تدريب عملي /معمل :

مربع نص:

ندوة / ورشة عمل :

مربع نص:

أنشطة فى الفصل :

مربع نص:

دراسة حالة :

واجبات أخرى / واجبات منزلية :

إذا تم استخدام أساليب أخرى للتعليم والتعلم غير تلك المحددة أعلاه , اذكرها واذكر أسباب استخدامها:

لا يوجد

3) تقييم الطلبة :

طريقة التقييم النسبة المئوية من مجموع الدرجات

مربع نص: 100%

امتحان تحريري

مربع نص:

امتحان شفوي

مربع نص:

امتحان العملي / معمل

مربع نص:

واجبات أخرى / أعمال الفصل الدراسي

مربع نص: 100%

المجموع

أعضاء لجنة الامتحان:

يتم اختيار أعضاء لجنة الامتحان ( لجان وضع الأسئلة والتصحيح ) وفقاً لترشيح القسم القائم على تدريس المقرر لمن هم أقرب لتخصص مادة المقرر ويكون مدرس المادة هو أول عضو من أعضاء هذه اللجنة إن لم يكن في نلك سبب يمنع ذلك كأن يكون له أحد أقربائه ضمن طلاب الفرقة التي تدرس المقرر.

وقد تم وضع التشكيل التالي للجنة وضع الأسئلة والتصحيح للمقرر وهي تتشكل من:

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

   أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

دور المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق )

لا ينطبق اشتراك المقيم الخارجي في عملية تقيم الطلاب الخاصة بوضع الأسئلة والتصحيح.

4) الإمكانات/ المرافق والوسائل التعليمية:

مربع نص:

كافية تماما

مربع نص: √

كافية إلى حد ما

مربع نص:

غير كافية

اذكر أى قصور:

لا يوجد

5) القيود الإدارية:

اذكر أية صعوبات تعرض لها المقرر

1- عدم وجود إمكانات مادية ومالية تساعد مدرس المادة على القيام ببعض الأنشطة التي تساعده في تدريس المقرر مما يعيق اتخاذ بعض القرارات الإدارية.

6) تقييم الطلاب للمقرر : استجابة فريق المقرر

اذكر أي نقد ورد فى تقييم الطلاب للمقرر

1- أن أستاذ المادة يقدم المادة العلمية بدرجة متوسطة. ليست هناك استجابة

2- قلة الأمثلة على شرح الموضوعات الصعبة. زيادة الأمثلة لتوضيح الموضوعات الصعبة

3-أن طريقة الأستاذ لا تساعد على التعلم الذاتي. ليست هناك استجابة

4-أن أستاذ المادة لا يراجع ما تم من المقرر في بداية المحاضرة. استجابة بسيطة لضيق الوقت

5- أن الكتاب المقرر لا يغطي كل جوانب المقرر ليست هناك استجابة غير توجيه الطالب للمكتبة

7) تعليقات/ توصيات المراجعين الخارجيين (إذا كان ينطبق) استجابة فريق المقرر

ليس هناك تفعيل لدور المراجع الخارجي في أساليب التعليم حتى ذلك الحين.

8) تعزيز المقرر :

مدى تنفيذ الأنشطة التى تم تحديدها فى خطة عمل السنة السابقة :

     النشاط                                                                            اذكر ما إذا كان قد تم النشاط

                                                                                    واذكر أسباب عدم اكتمال أى عمل

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر تم النشاط

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر تم النشاط

       تطوير المحتوي العلمي للمقرر                                                       تم النشاط

9) خطة العمل للسنة الدراسية 2017 – 2018

       الأنشطة  المطلوبة                                                                                  تاريخ التنفيذ               المسئول عن التنفيذ

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تحديث المحتوي العلمي للمقرر وفقا للمستجدات 1/7 – 1/10/2017 السيد الدكتور مدرس المادة

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

إمضاء:

تاريخ: 15 / 8 /2017م.

تقرير مقررات برنامج ………….

بكلية ………….

جامعة جنوب الوادي

(2017/ 2018م)

                                    عميد الكلية

       خاتم شعار الكلية

                                أ.د. ..................................

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس القسم رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس القسم …..

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس الكلية رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس الكلية …..

جامعة جنوب الوادي كلية الآداب بقنا قسم الجغرافيا

تقرير مقرر …………………..

(أ ) البيانات الأساسية

1- العنوان والرمز الكودي: اخلاقيات و اداب المهنة .

2- البرنامج أو البرامج التي يقدم فيها المقرر: برنامج اخلاقيات و اداب المهنة

3 – السنة / الفرقة في البرنامج: الفرقة الرابعة (لائحة قديمة) – الفصل الدراسي الأول.

4- الساعات الأسبوعية:

مربع نص: 2

مربع نص: 2

مربع نص:

محاضرات ساعات عملي مجموع

5- أسماء المحاضرين المساهمين في تدريس المقرر:

     –  أ .م. د /نادية عبدالله محمد      و     أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد و د/ رضا رفاعى علي و  د/نوال كمال عبدالخالق و د/ مرفت محمد حسن.

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد.

المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق ):

(ب ) البيانات الإحصائية

  عدد الطلاب الذين حضروا المقرر :                عدد   1 4      نسبة              100%      

  عدد الطلاب الذين أكملوا المقرر   :                 عدد    41    نسبة              100%      

النتائج :

نجاح : عدد 41 نسبة 00 1% رسوب : عدد – نسبة – %

تقديرات الطلاب الناجحين :

امتياز : عدد 27 نسبة 65.85% جيد جدا : عدد 9 نسبة 21.95 %

جيد: عدد 4 نسبة 9.75 % مقبول : عدد 1 نسبة 2.43 %

(ت ) البيانات المهنية

1) تدريس المقرر

اسم المحاضر

عدد الساعات

الموضوعات التي تم تدريسها فعلا

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

 أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/ رضا رفاعى علي

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

4

Terms of ethics

6

Legal foundations of ethics

4

Ethics and issues in maternity nursing

4

Basic principles for medical research

4

Code of Ethics

4

Legal and Ethical principles of documentation

مربع نص: √

مربع نص:

مربع نص:

مربع نص:

النسبة المئوية للموضوعات التي تم تدريسها من محتوى البرنامج :

أكثر من 90% 90-70% اقل من 70%

  • الأسباب بالتفصيل لعدم تدريس أي موضوع من الموضوعات:

لا يوجد

إذا كان هناك موضوعات تم تدريسها رغم أنها ليست محددة في المحتوى, اذكر الأسباب بالتفصيل:

لا يوجد

2) أساليب التعليم والتعلم:

مربع نص: √

محاضرات:

مربع نص:

تدريب عملي /معمل :

مربع نص:

ندوة / ورشة عمل :

مربع نص:

أنشطة فى الفصل :

مربع نص:

دراسة حالة :

واجبات أخرى / واجبات منزلية :

إذا تم استخدام أساليب أخرى للتعليم والتعلم غير تلك المحددة أعلاه , اذكرها واذكر أسباب استخدامها:

لا يوجد

3) تقييم الطلبة :

طريقة التقييم النسبة المئوية من مجموع الدرجات

مربع نص: 100%

امتحان تحريري

مربع نص:

امتحان شفوي

مربع نص:

امتحان العملي / معمل

مربع نص:

واجبات أخرى / أعمال الفصل الدراسي

مربع نص: 100%

المجموع

أعضاء لجنة الامتحان:

يتم اختيار أعضاء لجنة الامتحان ( لجان وضع الأسئلة والتصحيح ) وفقاً لترشيح القسم القائم على تدريس المقرر لمن هم أقرب لتخصص مادة المقرر ويكون مدرس المادة هو أول عضو من أعضاء هذه اللجنة إن لم يكن في نلك سبب يمنع ذلك كأن يكون له أحد أقربائه ضمن طلاب الفرقة التي تدرس المقرر.

وقد تم وضع التشكيل التالي للجنة وضع الأسئلة والتصحيح للمقرر وهي تتشكل من:

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

   أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

     د/ رضا رفاعى علي

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

دور المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق )

لا ينطبق اشتراك المقيم الخارجي في عملية تقيم الطلاب الخاصة بوضع الأسئلة والتصحيح.

4) الإمكانات/ المرافق والوسائل التعليمية:

مربع نص:

كافية تماما

مربع نص: √

كافية إلى حد ما

مربع نص:

غير كافية

اذكر أى قصور:

لا يوجد

5) القيود الإدارية:

اذكر أية صعوبات تعرض لها المقرر

1- عدم وجود إمكانات مادية ومالية تساعد مدرس المادة على القيام ببعض الأنشطة التي تساعده في تدريس المقرر مما يعيق اتخاذ بعض القرارات الإدارية.

6) تقييم الطلاب للمقرر : استجابة فريق المقرر

اذكر أي نقد ورد فى تقييم الطلاب للمقرر

1- أن أستاذ المادة يقدم المادة العلمية بدرجة متوسطة. ليست هناك استجابة

2- قلة الأمثلة على شرح الموضوعات الصعبة. زيادة الأمثلة لتوضيح الموضوعات الصعبة

3-أن طريقة الأستاذ لا تساعد على التعلم الذاتي. ليست هناك استجابة

4-أن أستاذ المادة لا يراجع ما تم من المقرر في بداية المحاضرة. استجابة بسيطة لضيق الوقت

5- أن الكتاب المقرر لا يغطي كل جوانب المقرر ليست هناك استجابة غير توجيه الطالب للمكتبة

7) تعليقات/ توصيات المراجعين الخارجيين (إذا كان ينطبق) استجابة فريق المقرر

ليس هناك تفعيل لدور المراجع الخارجي في أساليب التعليم حتى ذلك الحين.

8) تعزيز المقرر :

مدى تنفيذ الأنشطة التى تم تحديدها فى خطة عمل السنة السابقة :

     النشاط                                                                            اذكر ما إذا كان قد تم النشاط

                                                                                    واذكر أسباب عدم اكتمال أى عمل

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر تم النشاط

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر تم النشاط

       تطوير المحتوي العلمي للمقرر                                                       تم النشاط

9) خطة العمل للسنة الدراسية 2017 – 2018

       الأنشطة  المطلوبة                                                                                  تاريخ التنفيذ               المسئول عن التنفيذ

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تحديث المحتوي العلمي للمقرر وفقا للمستجدات 1/7 – 1/10/2017 السيد الدكتور مدرس المادة

منسق المقررأ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

إمضاء:

تاريخ: 15 / 3 /2017م.

تقرير مقررات برنامج ………….

بكلية ………….

جامعة جنوب الوادي

(2017/ 2018م)

                                    عميد الكلية

       خاتم شعار الكلية

                                أ.د. ..................................

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس القسم رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس القسم …..

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس الكلية رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس الكلية …..

جامعة جنوب الوادي كلية الآداب بقنا قسم الجغرافيا

تقرير مقرر …………………..

(أ ) البيانات الأساسية

1- العنوان والرمز الكودي: أسس السلوك الانسانى (نصف مادة).

2- البرنامج أو البرامج التي يقدم فيها المقرر: برنامج اسس السلوك الانسانى

3 – السنة / الفرقة في البرنامج: الفرقة الأولى – الفصل الدراسي الأول.

4- الساعات الأسبوعية:

مربع نص: 1

مربع نص: 1

مربع نص:

محاضرات ساعات عملي مجموع

5- أسماء المحاضرين المساهمين في تدريس المقرر:

     –  أ .م. د /نادية عبدالله محمد      و     أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد و  د/نوال كمال عبدالخالق و د/ مرفت محمد حسن.

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد.

المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق ):

(ب ) البيانات الإحصائية

  عدد الطلاب الذين حضروا المقرر :                عدد    166      نسبة              94.3%      

  عدد الطلاب الذين أكملوا المقرر   :                 عدد    174     نسبة              100%      

النتائج :

نجاح : عدد 166 نسبة 00 1% رسوب : عدد – نسبة – %

تقديرات الطلاب الناجحين :

امتياز : عدد 26 نسبة 15.66% جيد جدا : عدد 90 نسبة 54.2 %

جيد: عدد 41 نسبة 24.69 % مقبول : عدد 13 نسبة 7.83 %

(ت ) البيانات المهنية

1) تدريس المقرر

اسم المحاضر

عدد الساعات

الموضوعات التي تم تدريسها فعلا

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

 أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/ رضا رفاعى علي

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

2

طبيعة السلوك الانسانى

2

الابعاد الرئيسية للسلوك الانسانى

2

الشخصية

2

البحث العلمى فى السلوك الانسانى

2

مواضيع البحث العلمى فى السلوك التنظيمى

2

تحليل السلوك الانسانى

2

العوامل المحددة للسلوك الانسانى

مربع نص: √

مربع نص:

مربع نص:

مربع نص:

النسبة المئوية للموضوعات التي تم تدريسها من محتوى البرنامج :

أكثر من 90% 90-70% اقل من 70%

  • الأسباب بالتفصيل لعدم تدريس أي موضوع من الموضوعات:

لا يوجد

إذا كان هناك موضوعات تم تدريسها رغم أنها ليست محددة في المحتوى, اذكر الأسباب بالتفصيل:

لا يوجد

2) أساليب التعليم والتعلم:

مربع نص: √

محاضرات:

مربع نص:

تدريب عملي /معمل :

مربع نص:

ندوة / ورشة عمل :

مربع نص:

أنشطة فى الفصل :

مربع نص:

دراسة حالة :

واجبات أخرى / واجبات منزلية :

إذا تم استخدام أساليب أخرى للتعليم والتعلم غير تلك المحددة أعلاه , اذكرها واذكر أسباب استخدامها:

لا يوجد

3) تقييم الطلبة :

طريقة التقييم النسبة المئوية من مجموع الدرجات

مربع نص: 20%.%4440%

امتحان تحريري

مربع نص: .

امتحان شفوي

مربع نص:

امتحان العملي / معمل

مربع نص: 5%

واجبات أخرى / أعمال الفصل الدراسي

مربع نص: 50%

المجموع

أعضاء لجنة الامتحان:

يتم اختيار أعضاء لجنة الامتحان ( لجان وضع الأسئلة والتصحيح ) وفقاً لترشيح القسم القائم على تدريس المقرر لمن هم أقرب لتخصص مادة المقرر ويكون مدرس المادة هو أول عضو من أعضاء هذه اللجنة إن لم يكن في نلك سبب يمنع ذلك كأن يكون له أحد أقربائه ضمن طلاب الفرقة التي تدرس المقرر.

وقد تم وضع التشكيل التالي للجنة وضع الأسئلة والتصحيح للمقرر وهي تتشكل من:

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

   أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

     د/ رضا رفاعى علي

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

دور المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق )

لا ينطبق اشتراك المقيم الخارجي في عملية تقيم الطلاب الخاصة بوضع الأسئلة والتصحيح.

4) الإمكانات/ المرافق والوسائل التعليمية:

مربع نص:

كافية تماما

مربع نص: √

كافية إلى حد ما

مربع نص:

غير كافية

اذكر أى قصور:

لا يوجد

5) القيود الإدارية:

اذكر أية صعوبات تعرض لها المقرر

1- عدم وجود إمكانات مادية ومالية تساعد مدرس المادة على القيام ببعض الأنشطة التي تساعده في تدريس المقرر مما يعيق اتخاذ بعض القرارات الإدارية.

6) تقييم الطلاب للمقرر : استجابة فريق المقرر

اذكر أي نقد ورد فى تقييم الطلاب للمقرر

1- أن أستاذ المادة يقدم المادة العلمية بدرجة متوسطة. ليست هناك استجابة

2- قلة الأمثلة على شرح الموضوعات الصعبة. زيادة الأمثلة لتوضيح الموضوعات الصعبة

3-أن طريقة الأستاذ لا تساعد على التعلم الذاتي. ليست هناك استجابة

4-أن أستاذ المادة لا يراجع ما تم من المقرر في بداية المحاضرة. استجابة بسيطة لضيق الوقت

5- أن الكتاب المقرر لا يغطي كل جوانب المقرر ليست هناك استجابة غير توجيه الطالب للمكتبة

7) تعليقات/ توصيات المراجعين الخارجيين (إذا كان ينطبق) استجابة فريق المقرر

ليس هناك تفعيل لدور المراجع الخارجي في أساليب التعليم حتى ذلك الحين.

8) تعزيز المقرر :

مدى تنفيذ الأنشطة التى تم تحديدها فى خطة عمل السنة السابقة :

     النشاط                                                                            اذكر ما إذا كان قد تم النشاط

                                                                                    واذكر أسباب عدم اكتمال أى عمل

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر تم النشاط

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر تم النشاط

       تطوير المحتوي العلمي للمقرر                                                       تم النشاط

9) خطة العمل للسنة الدراسية 2017 – 2018

       الأنشطة  المطلوبة                                                                                  تاريخ التنفيذ               المسئول عن التنفيذ

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تحديث المحتوي العلمي للمقرر وفقا للمستجدات 1/7 – 1/10/2017 السيد الدكتور مدرس المادة

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

إمضاء:

تاريخ: 15 / 3 /2017م.

تقرير مقررات برنامج ………….

بكلية ………….

جامعة جنوب الوادي

(2017/ 2018م)

                                    عميد الكلية

       خاتم شعار الكلية

                                أ.د. ..................................

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس القسم رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس القسم …..

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس الكلية رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس الكلية …..

جامعة جنوب الوادي كلية الآداب بقنا قسم الجغرافيا

تقرير مقرر …………………..

(أ ) البيانات الأساسية

1- العنوان والرمز الكودي: علم الاجتماع (نصف مادة).

2- البرنامج أو البرامج التي يقدم فيها المقرر: برنامج علم الاجتماع

3 – السنة / الفرقة في البرنامج: الفرقة الأولى – الفصل الدراسي الأول.

4- الساعات الأسبوعية:

مربع نص: 1

مربع نص: 1

مربع نص:

محاضرات ساعات عملي مجموع

5- أسماء المحاضرين المساهمين في تدريس المقرر:

     –  أ .م. د /نادية عبدالله محمد      و     أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد و  د/نوال كمال عبدالخالق و د/ مرفت محمد حسن.

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد.

المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق ):

(ب ) البيانات الإحصائية

  عدد الطلاب الذين حضروا المقرر :                عدد    166      نسبة              94.3%      

  عدد الطلاب الذين أكملوا المقرر   :                 عدد    174     نسبة              100%      

النتائج :

نجاح : عدد 166 نسبة 00 1% رسوب : عدد – نسبة – %

تقديرات الطلاب الناجحين :

امتياز : عدد 20 نسبة 12.04% جيد جدا : عدد 72 نسبة 43.3 %

جيد: عدد 54 نسبة 32.5 % مقبول : عدد 20 نسبة 12.04 %

(ت ) البيانات المهنية

1) تدريس المقرر

اسم المحاضر

عدد الساعات

الموضوعات التي تم تدريسها فعلا

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

 أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/ رضا رفاعى علي

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

2

تعريف علم الاجتماع و علم الاجتماع الطبى

2

الانسان و الصحة و البيئة

2

المعايير التى تساعد الاشخاص المعالجين فى عملية التشخيص

2

مجالات الالتقاء بين الطب و علم الاجتماع

2

الأسس النظرية لعلم الاجتماع

2

طبيعة عمل الممرضين و الممرضات

2

خصائص ادوار التمريض للمرضين و الممرضات

مربع نص: √

مربع نص:

مربع نص:

مربع نص:

النسبة المئوية للموضوعات التي تم تدريسها من محتوى البرنامج :

أكثر من 90% 90-70% اقل من 70%

  • الأسباب بالتفصيل لعدم تدريس أي موضوع من الموضوعات:

لا يوجد

إذا كان هناك موضوعات تم تدريسها رغم أنها ليست محددة في المحتوى, اذكر الأسباب بالتفصيل:

لا يوجد

2) أساليب التعليم والتعلم:

مربع نص: √

محاضرات:

مربع نص:

تدريب عملي /معمل :

مربع نص:

ندوة / ورشة عمل :

مربع نص:

أنشطة فى الفصل :

مربع نص:

دراسة حالة :

واجبات أخرى / واجبات منزلية :

إذا تم استخدام أساليب أخرى للتعليم والتعلم غير تلك المحددة أعلاه , اذكرها واذكر أسباب استخدامها:

لا يوجد

3) تقييم الطلبة :

طريقة التقييم النسبة المئوية من مجموع الدرجات

مربع نص: 40%

امتحان تحريري

مربع نص: .

امتحان شفوي

مربع نص:

امتحان العملي / معمل

مربع نص: 10%

واجبات أخرى / أعمال الفصل الدراسي

مربع نص: 50%

المجموع

أعضاء لجنة الامتحان:

يتم اختيار أعضاء لجنة الامتحان ( لجان وضع الأسئلة والتصحيح ) وفقاً لترشيح القسم القائم على تدريس المقرر لمن هم أقرب لتخصص مادة المقرر ويكون مدرس المادة هو أول عضو من أعضاء هذه اللجنة إن لم يكن في نلك سبب يمنع ذلك كأن يكون له أحد أقربائه ضمن طلاب الفرقة التي تدرس المقرر.

وقد تم وضع التشكيل التالي للجنة وضع الأسئلة والتصحيح للمقرر وهي تتشكل من:

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

   أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

     د/ رضا رفاعى علي

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

دور المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق )

لا ينطبق اشتراك المقيم الخارجي في عملية تقيم الطلاب الخاصة بوضع الأسئلة والتصحيح.

4) الإمكانات/ المرافق والوسائل التعليمية:

مربع نص:

كافية تماما

مربع نص: √

كافية إلى حد ما

مربع نص:

غير كافية

اذكر أى قصور:

لا يوجد

5) القيود الإدارية:

اذكر أية صعوبات تعرض لها المقرر

1- عدم وجود إمكانات مادية ومالية تساعد مدرس المادة على القيام ببعض الأنشطة التي تساعده في تدريس المقرر مما يعيق اتخاذ بعض القرارات الإدارية.

6) تقييم الطلاب للمقرر : استجابة فريق المقرر

اذكر أي نقد ورد فى تقييم الطلاب للمقرر

1- أن أستاذ المادة يقدم المادة العلمية بدرجة متوسطة. ليست هناك استجابة

2- قلة الأمثلة على شرح الموضوعات الصعبة. زيادة الأمثلة لتوضيح الموضوعات الصعبة

3-أن طريقة الأستاذ لا تساعد على التعلم الذاتي. ليست هناك استجابة

4-أن أستاذ المادة لا يراجع ما تم من المقرر في بداية المحاضرة. استجابة بسيطة لضيق الوقت

5- أن الكتاب المقرر لا يغطي كل جوانب المقرر ليست هناك استجابة غير توجيه الطالب للمكتبة

7) تعليقات/ توصيات المراجعين الخارجيين (إذا كان ينطبق) استجابة فريق المقرر

ليس هناك تفعيل لدور المراجع الخارجي في أساليب التعليم حتى ذلك الحين.

8) تعزيز المقرر :

مدى تنفيذ الأنشطة التى تم تحديدها فى خطة عمل السنة السابقة :

     النشاط                                                                            اذكر ما إذا كان قد تم النشاط

                                                                                    واذكر أسباب عدم اكتمال أى عمل

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر تم النشاط

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر تم النشاط

       تطوير المحتوي العلمي للمقرر                                                       تم النشاط

9) خطة العمل للسنة الدراسية 2017 – 2018

       الأنشطة  المطلوبة                                                                                  تاريخ التنفيذ               المسئول عن التنفيذ

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تحديث المحتوي العلمي للمقرر وفقا للمستجدات 1/7 – 1/10/2017 السيد الدكتور مدرس المادة

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

إمضاء:

تاريخ: 15 / 3 /2017م.

تقرير مقررات برنامج ………….

بكلية ………….

جامعة جنوب الوادي

(2017/ 2018م)

                                    عميد الكلية

       خاتم شعار الكلية

                                أ.د. ..................................

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس القسم رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس القسم …..

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس الكلية رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس الكلية …..

جامعة جنوب الوادي كلية الآداب بقنا قسم الجغرافيا

تقرير مقرر …………………..

(أ ) البيانات الأساسية

1- العنوان والرمز الكودي: الاتجاهات الحديثة فى التمريض .

2- البرنامج أو البرامج التي يقدم فيها المقرر: برنامج الاتجاهات الحديثة فى التمريض

3 – السنة / الفرقة في البرنامج: الفرقة الرابعة (لائحة قديمة) – الفصل الدراسي الأول.

4- الساعات الأسبوعية:

مربع نص: 2

مربع نص: 2

مربع نص:

محاضرات ساعات عملي مجموع

5- أسماء المحاضرين المساهمين في تدريس المقرر:

     –  أ .م. د /نادية عبدالله محمد      و     أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد و د/ رضا رفاعى علي و  د/نوال كمال عبدالخالق و د/ مرفت محمد حسن.

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد.

المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق ):

(ب ) البيانات الإحصائية

  عدد الطلاب الذين حضروا المقرر :                عدد    174      نسبة              100%      

  عدد الطلاب الذين أكملوا المقرر   :                 عدد    174     نسبة              100%      

النتائج :

نجاح : عدد 41 نسبة 00 1% رسوب : عدد – نسبة – %

تقديرات الطلاب الناجحين :

امتياز : عدد 29 نسبة 70.73 % جيد جدا : عدد 6 نسبة 14.63 %

جيد: عدد 4 نسبة 9.75 % مقبول : عدد 2 نسبة 4.87 %

(ت ) البيانات المهنية

1) تدريس المقرر

اسم المحاضر

عدد الساعات

الموضوعات التي تم تدريسها فعلا

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

 أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/ رضا رفاعى علي

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

2

Theories in nursing

4

New Technological Advances and Trends in Nursing

2

New trends in infertility (ART)

4

Alternative therapy

4

Evidence based practice

2

Injection as analgesics for labour pain

2

Mammography

4

Malignant tumours

4

Legal foundation in nursing

2

Cord blood banking for prevention of genetic diseases

مربع نص: √

مربع نص:

مربع نص:

مربع نص:

النسبة المئوية للموضوعات التي تم تدريسها من محتوى البرنامج :

أكثر من 90% 90-70% اقل من 70%

  • الأسباب بالتفصيل لعدم تدريس أي موضوع من الموضوعات:

لا يوجد

إذا كان هناك موضوعات تم تدريسها رغم أنها ليست محددة في المحتوى, اذكر الأسباب بالتفصيل:

لا يوجد

2) أساليب التعليم والتعلم:

مربع نص: √

محاضرات:

مربع نص:

تدريب عملي /معمل :

مربع نص:

ندوة / ورشة عمل :

مربع نص:

أنشطة فى الفصل :

مربع نص:

دراسة حالة :

واجبات أخرى / واجبات منزلية :

إذا تم استخدام أساليب أخرى للتعليم والتعلم غير تلك المحددة أعلاه , اذكرها واذكر أسباب استخدامها:

لا يوجد

3) تقييم الطلبة :

طريقة التقييم النسبة المئوية من مجموع الدرجات

مربع نص: 80%

امتحان تحريري

مربع نص: 20%

امتحان شفوي

مربع نص:

امتحان العملي / معمل

مربع نص:

واجبات أخرى / أعمال الفصل الدراسي

مربع نص: 100%

المجموع

أعضاء لجنة الامتحان:

يتم اختيار أعضاء لجنة الامتحان ( لجان وضع الأسئلة والتصحيح ) وفقاً لترشيح القسم القائم على تدريس المقرر لمن هم أقرب لتخصص مادة المقرر ويكون مدرس المادة هو أول عضو من أعضاء هذه اللجنة إن لم يكن في نلك سبب يمنع ذلك كأن يكون له أحد أقربائه ضمن طلاب الفرقة التي تدرس المقرر.

وقد تم وضع التشكيل التالي للجنة وضع الأسئلة والتصحيح للمقرر وهي تتشكل من:

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

   أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

     د/ رضا رفاعى علي

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

دور المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق )

لا ينطبق اشتراك المقيم الخارجي في عملية تقيم الطلاب الخاصة بوضع الأسئلة والتصحيح.

4) الإمكانات/ المرافق والوسائل التعليمية:

مربع نص:

كافية تماما

مربع نص: √

كافية إلى حد ما

مربع نص:

غير كافية

اذكر أى قصور:

لا يوجد

5) القيود الإدارية:

اذكر أية صعوبات تعرض لها المقرر

1- عدم وجود إمكانات مادية ومالية تساعد مدرس المادة على القيام ببعض الأنشطة التي تساعده في تدريس المقرر مما يعيق اتخاذ بعض القرارات الإدارية.

6) تقييم الطلاب للمقرر : استجابة فريق المقرر

اذكر أي نقد ورد فى تقييم الطلاب للمقرر

1- أن أستاذ المادة يقدم المادة العلمية بدرجة متوسطة. ليست هناك استجابة

2- قلة الأمثلة على شرح الموضوعات الصعبة. زيادة الأمثلة لتوضيح الموضوعات الصعبة

3-أن طريقة الأستاذ لا تساعد على التعلم الذاتي. ليست هناك استجابة

4-أن أستاذ المادة لا يراجع ما تم من المقرر في بداية المحاضرة. استجابة بسيطة لضيق الوقت

5- أن الكتاب المقرر لا يغطي كل جوانب المقرر ليست هناك استجابة غير توجيه الطالب للمكتبة

7) تعليقات/ توصيات المراجعين الخارجيين (إذا كان ينطبق) استجابة فريق المقرر

ليس هناك تفعيل لدور المراجع الخارجي في أساليب التعليم حتى ذلك الحين.

8) تعزيز المقرر :

مدى تنفيذ الأنشطة التى تم تحديدها فى خطة عمل السنة السابقة :

     النشاط                                                                            اذكر ما إذا كان قد تم النشاط

                                                                                    واذكر أسباب عدم اكتمال أى عمل

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر تم النشاط

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر تم النشاط

       تطوير المحتوي العلمي للمقرر                                                       تم النشاط

9) خطة العمل للسنة الدراسية 2017 – 2018

       الأنشطة  المطلوبة                                                                                  تاريخ التنفيذ               المسئول عن التنفيذ

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تحديث المحتوي العلمي للمقرر وفقا للمستجدات 1/7 – 1/10/2017 السيد الدكتور مدرس المادة

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

إمضاء:

تاريخ: 15 / 3 /2017م.

تقرير مقررات برنامج ………….

بكلية ………….

جامعة جنوب الوادي

(2017/ 2018م)

                                    عميد الكلية

       خاتم شعار الكلية

                                أ.د. ..................................

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس القسم رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس القسم …..

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس الكلية رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس الكلية …..

جامعة جنوب الوادي كلية الآداب بقنا قسم الجغرافيا

تقرير مقرر …………………..

(أ ) البيانات الأساسية

1- العنوان والرمز الكودي: تمريض النساء و التوليد 115 جغر.

2- البرنامج أو البرامج التي يقدم فيها المقرر: برنامج النساء و التوليد

3 – السنة / الفرقة في البرنامج: الفرقة الثالثة – الفصل الدراسي الأول.

4- الساعات الأسبوعية:

مربع نص: 22

مربع نص: 4

مربع نص: 18

محاضرات ساعات عملي مجموع

5- أسماء المحاضرين المساهمين في تدريس المقرر:

     –  أ .م. د /نادية عبدالله محمد      و     أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد و د/نوال كمال عبدالخالق و د/ مرفت محمد حسن.

منسق المقرر: أ . د غريب و د. أبو الحمد.

المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق ):ا.د. كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب – جامعة سوهاج.

(ب ) البيانات الإحصائية

  عدد الطلاب الذين حضروا المقرر :                عدد    174      نسبة              100%      

  عدد الطلاب الذين أكملوا المقرر   :                 عدد    174     نسبة              100%      

النتائج :

نجاح : عدد 174 نسبة 00 1% رسوب : عدد – نسبة – %

تقديرات الطلاب الناجحين :

امتياز : عدد 142 نسبة 81.61 % جيد جدا : عدد 25 نسبة 14.37 %

جيد: عدد 5 نسبة 2.87 % مقبول : عدد 5 نسبة 2.87 %

(ت ) البيانات المهنية

1) تدريس المقرر

اسم المحاضر

عدد الساعات

الموضوعات التي تم تدريسها فعلا

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

 أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ مرفت محمد حسن.

4

Anatomy And Physiology Of Female Reproductive System

2

Female Reproductive Cycle “Menstrual Cycle”

2

Fertilization and Implantation

2

Development of the Fetus

4

Physiological adaptation during pregnancy

4

Ante natal care

4

Managing the Minor Disorders of Pregnancy

10

High risk pregnancy

4

Normal Labour

4

Management Of Normal Labour

4

Abnormal labor

2

The Normal Puerperium

2

Abnormal Puerperium (post partum haemorrhage)

2

Puerperal sepsis

2

Genital fistula

2

Fibroid uterus

2

Maternal mortality

4

Family planning

مربع نص: √

مربع نص:

مربع نص:

مربع نص:

النسبة المئوية للموضوعات التي تم تدريسها من محتوى البرنامج :

أكثر من 90% 90-70% اقل من 70%

  • الأسباب بالتفصيل لعدم تدريس أي موضوع من الموضوعات:

لا يوجد

إذا كان هناك موضوعات تم تدريسها رغم أنها ليست محددة في المحتوى, اذكر الأسباب بالتفصيل:

لا يوجد

2) أساليب التعليم والتعلم:

مربع نص: √

محاضرات:

مربع نص: √

تدريب عملي /معمل :

مربع نص:

ندوة / ورشة عمل :

مربع نص: √

أنشطة فى الفصل :

مربع نص: √

دراسة حالة :

واجبات أخرى / واجبات منزلية :

إذا تم استخدام أساليب أخرى للتعليم والتعلم غير تلك المحددة أعلاه , اذكرها واذكر أسباب استخدامها:

لا يوجد

3) تقييم الطلبة :

طريقة التقييم النسبة المئوية من مجموع الدرجات

مربع نص: 40%

امتحان تحريري

مربع نص: 5%

امتحان شفوي

مربع نص: 25%

امتحان العملي / معمل

مربع نص: 30%

واجبات أخرى / أعمال الفصل الدراسي

مربع نص: 100%

المجموع

أعضاء لجنة الامتحان:

يتم اختيار أعضاء لجنة الامتحان ( لجان وضع الأسئلة والتصحيح ) وفقاً لترشيح القسم القائم على تدريس المقرر لمن هم أقرب لتخصص مادة المقرر ويكون مدرس المادة هو أول عضو من أعضاء هذه اللجنة إن لم يكن في نلك سبب يمنع ذلك كأن يكون له أحد أقربائه ضمن طلاب الفرقة التي تدرس المقرر.

وقد تم وضع التشكيل التالي للجنة وضع الأسئلة والتصحيح للمقرر وهي تتشكل من:

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

   أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ مرفت محمد حسن.

دور المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق )

لا ينطبق اشتراك المقيم الخارجي في عملية تقيم الطلاب الخاصة بوضع الأسئلة والتصحيح.

4) الإمكانات/ المرافق والوسائل التعليمية:

مربع نص:

كافية تماما

مربع نص:

كافية إلى حد ما

مربع نص: √

غير كافية

اذكر أى قصور:

عدد الدرجات و المعامل غير كافى

5) القيود الإدارية:

اذكر أية صعوبات تعرض لها المقرر

1- عدم وجود إمكانات مادية ومالية تساعد مدرس المادة على القيام ببعض الأنشطة التي تساعده في تدريس المقرر مما يعيق اتخاذ بعض القرارات الإدارية.

6) تقييم الطلاب للمقرر : استجابة فريق المقرر

اذكر أي نقد ورد فى تقييم الطلاب للمقرر

1- أن أستاذ المادة يقدم المادة العلمية بدرجة متوسطة. ليست هناك استجابة

2- قلة الأمثلة على شرح الموضوعات الصعبة. زيادة الأمثلة لتوضيح الموضوعات الصعبة

3-أن طريقة الأستاذ لا تساعد على التعلم الذاتي. ليست هناك استجابة

4-أن أستاذ المادة لا يراجع ما تم من المقرر في بداية المحاضرة. استجابة بسيطة لضيق الوقت

5- أن الكتاب المقرر لا يغطي كل جوانب المقرر ليست هناك استجابة غير توجيه الطالب للمكتبة

7) تعليقات/ توصيات المراجعين الخارجيين (إذا كان ينطبق) استجابة فريق المقرر

ليس هناك تفعيل لدور المراجع الخارجي في أساليب التعليم حتى ذلك الحين.

8) تعزيز المقرر :

مدى تنفيذ الأنشطة التى تم تحديدها فى خطة عمل السنة السابقة :

     النشاط                                                                            اذكر ما إذا كان قد تم النشاط

                                                                                    واذكر أسباب عدم اكتمال أى عمل

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر تم النشاط

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر تم النشاط

       تطوير المحتوي العلمي للمقرر                                                       تم النشاط

9) خطة العمل للسنة الدراسية 2017 – 2018

       الأنشطة  المطلوبة                                                                                  تاريخ التنفيذ               المسئول عن التنفيذ

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تحديث المحتوي العلمي للمقرر وفقا للمستجدات 1/7 – 1/10/2017 السيد الدكتور مدرس المادة

منسق المقرر: أ . د غريب محمد علي و د. أبو الحمد محمد.

إمضاء:

تاريخ: 15 / 8 /2012م.

تقرير مقررات برنامج ………….

بكلية ………….

جامعة جنوب الوادي

(2017/ 2018م)

                                    عميد الكلية

       خاتم شعار الكلية

                                أ.د. ..................................

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس القسم رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس القسم …..

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس الكلية رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس الكلية …..

جامعة جنوب الوادي كلية الآداب بقنا قسم الجغرافيا

تقرير مقرر …………………..

(أ ) البيانات الأساسية

1- العنوان والرمز الكودي: اخلاقيات و اداب المهنة .

2- البرنامج أو البرامج التي يقدم فيها المقرر: برنامج اخلاقيات و اداب المهنة

3 – السنة / الفرقة في البرنامج: الفرقة الرابعة (لائحة قديمة) – الفصل الدراسي الثانى.

4- الساعات الأسبوعية:

مربع نص: 2

مربع نص: 2

مربع نص:

محاضرات ساعات عملي مجموع

5- أسماء المحاضرين المساهمين في تدريس المقرر:

     –  أ .م. د /نادية عبدالله محمد      و     أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد و د/ رضا رفاعى علي و  د/نوال كمال عبدالخالق و د/ مرفت محمد حسن.

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد.

المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق ):

(ب ) البيانات الإحصائية

  عدد الطلاب الذين حضروا المقرر :                عدد    174      نسبة              100%      

  عدد الطلاب الذين أكملوا المقرر   :                 عدد    174     نسبة              100%      

النتائج :

نجاح : عدد 88 نسبة 00 1% رسوب : عدد – نسبة – %

تقديرات الطلاب الناجحين :

امتياز : عدد 84 نسبة 95.45 % جيد جدا : عدد 3 نسبة 3.40 %

جيد: عدد 1 نسبة 1.13 % مقبول : عدد – نسبة – %

(ت ) البيانات المهنية

1) تدريس المقرر

اسم المحاضر

عدد الساعات

الموضوعات التي تم تدريسها فعلا

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

 أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

4

Terms of ethics

6

Legal foundations of ethics

4

Ethics and issues in maternity nursing

4

Basic principles for medical research

4

Code of Ethics

4

Legal and Ethical principles of documentation

مربع نص: √

مربع نص:

مربع نص:

مربع نص:

النسبة المئوية للموضوعات التي تم تدريسها من محتوى البرنامج :

أكثر من 90% 90-70% اقل من 70%

  • الأسباب بالتفصيل لعدم تدريس أي موضوع من الموضوعات:

لا يوجد

إذا كان هناك موضوعات تم تدريسها رغم أنها ليست محددة في المحتوى, اذكر الأسباب بالتفصيل:

لا يوجد

2) أساليب التعليم والتعلم:

مربع نص: √

محاضرات:

مربع نص:

تدريب عملي /معمل :

مربع نص:

ندوة / ورشة عمل :

مربع نص:

أنشطة فى الفصل :

مربع نص: √

دراسة حالة :

واجبات أخرى / واجبات منزلية :

إذا تم استخدام أساليب أخرى للتعليم والتعلم غير تلك المحددة أعلاه , اذكرها واذكر أسباب استخدامها:

لا يوجد

3) تقييم الطلبة :

طريقة التقييم النسبة المئوية من مجموع الدرجات

مربع نص: 80%

امتحان تحريري

مربع نص:

امتحان شفوي

مربع نص:

امتحان العملي / معمل

مربع نص: 20%

واجبات أخرى / أعمال الفصل الدراسي

مربع نص: 100%

المجموع

أعضاء لجنة الامتحان:

يتم اختيار أعضاء لجنة الامتحان ( لجان وضع الأسئلة والتصحيح ) وفقاً لترشيح القسم القائم على تدريس المقرر لمن هم أقرب لتخصص مادة المقرر ويكون مدرس المادة هو أول عضو من أعضاء هذه اللجنة إن لم يكن في نلك سبب يمنع ذلك كأن يكون له أحد أقربائه ضمن طلاب الفرقة التي تدرس المقرر.

وقد تم وضع التشكيل التالي للجنة وضع الأسئلة والتصحيح للمقرر وهي تتشكل من:

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

   أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

دور المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق )

لا ينطبق اشتراك المقيم الخارجي في عملية تقيم الطلاب الخاصة بوضع الأسئلة والتصحيح.

4) الإمكانات/ المرافق والوسائل التعليمية:

مربع نص:

كافية تماما

مربع نص: √

كافية إلى حد ما

مربع نص:

غير كافية

اذكر أى قصور:

لا يوجد

5) القيود الإدارية:

اذكر أية صعوبات تعرض لها المقرر

1- عدم وجود إمكانات مادية ومالية تساعد مدرس المادة على القيام ببعض الأنشطة التي تساعده في تدريس المقرر مما يعيق اتخاذ بعض القرارات الإدارية.

6) تقييم الطلاب للمقرر : استجابة فريق المقرر

اذكر أي نقد ورد فى تقييم الطلاب للمقرر

1- أن أستاذ المادة يقدم المادة العلمية بدرجة متوسطة. ليست هناك استجابة

2- قلة الأمثلة على شرح الموضوعات الصعبة. زيادة الأمثلة لتوضيح الموضوعات الصعبة

3-أن طريقة الأستاذ لا تساعد على التعلم الذاتي. ليست هناك استجابة

4-أن أستاذ المادة لا يراجع ما تم من المقرر في بداية المحاضرة. استجابة بسيطة لضيق الوقت

5- أن الكتاب المقرر لا يغطي كل جوانب المقرر ليست هناك استجابة غير توجيه الطالب للمكتبة

7) تعليقات/ توصيات المراجعين الخارجيين (إذا كان ينطبق) استجابة فريق المقرر

ليس هناك تفعيل لدور المراجع الخارجي في أساليب التعليم حتى ذلك الحين.

8) تعزيز المقرر :

مدى تنفيذ الأنشطة التى تم تحديدها فى خطة عمل السنة السابقة :

     النشاط                                                                            اذكر ما إذا كان قد تم النشاط

                                                                                    واذكر أسباب عدم اكتمال أى عمل

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر تم النشاط

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر تم النشاط

       تطوير المحتوي العلمي للمقرر                                                       تم النشاط

9) خطة العمل للسنة الدراسية 2017 – 2018

       الأنشطة  المطلوبة                                                                                  تاريخ التنفيذ               المسئول عن التنفيذ

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تحديث المحتوي العلمي للمقرر وفقا للمستجدات 1/7 – 1/10/2017 السيد الدكتور مدرس المادة

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

إمضاء:

تاريخ: 15 / 8 /2017م.

تقرير مقررات برنامج ………….

بكلية ………….

جامعة جنوب الوادي

(2017/ 2018م)

                                    عميد الكلية

       خاتم شعار الكلية

                                أ.د. ..................................

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس القسم رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس القسم …..

تم اعتماد تقرير البرنامج بجلسة مجلس الكلية رقم ….. بتاريخ…. توقيع رئيس مجلس الكلية …..

جامعة جنوب الوادي كلية الآداب بقنا قسم الجغرافيا

تقرير مقرر …………………..

(أ ) البيانات الأساسية

1- العنوان والرمز الكودي: طرق البحث

2- البرنامج أو البرامج التي يقدم فيها المقرر: برنامج طرق البحث

3 – السنة / الفرقة في البرنامج: الفرقة الرابعة (لائحة قديمة) – الفصل الدراسي الأول.

4- الساعات الأسبوعية:

مربع نص: 2

مربع نص: 2

مربع نص:

محاضرات ساعات عملي مجموع

5- أسماء المحاضرين المساهمين في تدريس المقرر:

     –  أ .م. د /نادية عبدالله محمد      و     أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد و د/ رضا رفاعى علي و  د/نوال كمال عبدالخالق و د/ مرفت محمد حسن.

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد.

المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق ):.

(ب ) البيانات الإحصائية

  عدد الطلاب الذين حضروا المقرر :                عدد    88      نسبة              100%      

  عدد الطلاب الذين أكملوا المقرر   :                 عدد    88     نسبة              100%      

النتائج :

نجاح : عدد 88 نسبة 00 1% رسوب : عدد – نسبة – %

تقديرات الطلاب الناجحين :

امتياز : عدد 87 نسبة 98.87 % جيد جدا : عدد 1 نسبة 1.13 %

جيد: عدد نسبة % مقبول : عدد نسبة %

(ت ) البيانات المهنية

1) تدريس المقرر

اسم المحاضر

عدد الساعات

الموضوعات التي تم تدريسها فعلا

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

 أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

2

Introduction of research

4

Research approaches

4

Research philosophy

4

Research methods

4

Research stages

4

Size and sampling

4

Questions

4

Ethical considerations in research

مربع نص: √

مربع نص:

مربع نص:

مربع نص:

النسبة المئوية للموضوعات التي تم تدريسها من محتوى البرنامج :

أكثر من 90% 90-70% اقل من 70%

  • الأسباب بالتفصيل لعدم تدريس أي موضوع من الموضوعات:

لا يوجد

إذا كان هناك موضوعات تم تدريسها رغم أنها ليست محددة في المحتوى, اذكر الأسباب بالتفصيل:

لا يوجد

2) أساليب التعليم والتعلم:

مربع نص: √

محاضرات:

مربع نص:

تدريب عملي /معمل :

مربع نص:

ندوة / ورشة عمل :

مربع نص:

أنشطة فى الفصل :

مربع نص: √

دراسة حالة :

واجبات أخرى / واجبات منزلية :

إذا تم استخدام أساليب أخرى للتعليم والتعلم غير تلك المحددة أعلاه , اذكرها واذكر أسباب استخدامها:

لا يوجد

3) تقييم الطلبة :

طريقة التقييم النسبة المئوية من مجموع الدرجات

مربع نص: 60%

امتحان تحريري

مربع نص:

امتحان شفوي

مربع نص:

امتحان العملي / معمل

مربع نص: 40%

واجبات أخرى / أعمال الفصل الدراسي

مربع نص: 100%

المجموع

أعضاء لجنة الامتحان:

يتم اختيار أعضاء لجنة الامتحان ( لجان وضع الأسئلة والتصحيح ) وفقاً لترشيح القسم القائم على تدريس المقرر لمن هم أقرب لتخصص مادة المقرر ويكون مدرس المادة هو أول عضو من أعضاء هذه اللجنة إن لم يكن في نلك سبب يمنع ذلك كأن يكون له أحد أقربائه ضمن طلاب الفرقة التي تدرس المقرر.

وقد تم وضع التشكيل التالي للجنة وضع الأسئلة والتصحيح للمقرر وهي تتشكل من:

أ .م. د /نادية عبدالله محمد

   أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

د/نوال كمال عبدالخالق

د/ ميرفت محمد حسن.

دور المراجع الخارجي (إذا كان ينطبق )

لا ينطبق اشتراك المقيم الخارجي في عملية تقيم الطلاب الخاصة بوضع الأسئلة والتصحيح.

4) الإمكانات/ المرافق والوسائل التعليمية:

مربع نص:

كافية تماما

مربع نص: √

كافية إلى حد ما

مربع نص:

غير كافية

اذكر أى قصور:

لا يوجد

5) القيود الإدارية:

اذكر أية صعوبات تعرض لها المقرر

1- عدم وجود إمكانات مادية ومالية تساعد مدرس المادة على القيام ببعض الأنشطة التي تساعده في تدريس المقرر مما يعيق اتخاذ بعض القرارات الإدارية.

6) تقييم الطلاب للمقرر : استجابة فريق المقرر

اذكر أي نقد ورد فى تقييم الطلاب للمقرر

1- أن أستاذ المادة يقدم المادة العلمية بدرجة متوسطة. ليست هناك استجابة

2- قلة الأمثلة على شرح الموضوعات الصعبة. زيادة الأمثلة لتوضيح الموضوعات الصعبة

3-أن طريقة الأستاذ لا تساعد على التعلم الذاتي. ليست هناك استجابة

4-أن أستاذ المادة لا يراجع ما تم من المقرر في بداية المحاضرة. استجابة بسيطة لضيق الوقت

5- أن الكتاب المقرر لا يغطي كل جوانب المقرر ليست هناك استجابة غير توجيه الطالب للمكتبة

7) تعليقات/ توصيات المراجعين الخارجيين (إذا كان ينطبق) استجابة فريق المقرر

ليس هناك تفعيل لدور المراجع الخارجي في أساليب التعليم حتى ذلك الحين.

8) تعزيز المقرر :

مدى تنفيذ الأنشطة التى تم تحديدها فى خطة عمل السنة السابقة :

     النشاط                                                                            اذكر ما إذا كان قد تم النشاط

                                                                                    واذكر أسباب عدم اكتمال أى عمل

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر تم النشاط

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر تم النشاط

       تطوير المحتوي العلمي للمقرر                                                       تم النشاط

9) خطة العمل للسنة الدراسية 2017 – 2018

       الأنشطة  المطلوبة                                                                                  تاريخ التنفيذ               المسئول عن التنفيذ

تطوير أساليب التعليم والتعلم بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تطوير أساليب تقييم الطلاب بالمقرر 1/8 – 1/9/ 2017 السيد الدكتور مدرس المادة

تحديث المحتوي العلمي للمقرر وفقا للمستجدات 1/7 – 1/10/2017 السيد الدكتور مدرس المادة

منسق المقرر: أ .م. د /نادية عبدالله محمد و أ.م. د. /سحر فهمى السيد جواد

إمضاء:

تاريخ: 15 / 8 /2017م.