جامعة جنوب الوادى ترد على تأخير افتتاح مستشفى صحة المرأة


Last Updated on 2 مايو، 2021

قال الدكتور يوسف غرباوى ،رئيس جامعة جنوب الوادى ،فى تصريحات خاصة ردا على ما ورد بصفحة احدى نائبات مجلس النواب عن محافظة قنا على الفيس بوك  بشأن  تأخر الانتهاء و استلام مشروع مستشفى صحة المرأة بجامعة جنوب الوادى . وأكد الدكتور يوسف الغرباوى على ضرورة تحرى الدقة و مراجعة الجامعة فيما ينشر عنها و ما يكتب او يقدم كشكاوى لاى جهة من جهات الدولة . الجامعة مؤسسة منضبطة و تعمل وفق اطر قانونيه تنظم كافة اعمالها و الجامعة كذلك  على استعداد دائما لتقبل اى شكاوى من اى جهة معنية.
 

وأشار “غرباوى” بان اسناد عملية مستشفى صحة المراة ،بجامعة جنوب الوادى ، بدأت بعقد بتاريخ 7/9/2016، فى عهد رئيس الجامعة السابق الدكتورعباس منصور وصدر لها  فى عهده امر تشغيل تبعها محضر استلام للموقع بتاريخ الخامس والعشرين من اكتوبرعام 2016،وحدد لها مدة تنفيذ أصلية بلغت 36شهرا. تم صدور قرارين لمجلس الوزراء

 احدهما  برقم (54) والاخر حمل رقم(79) تضمن كلاهما مد لمدة ستة أشهر فى كل مره باجمالى ١٢ شهر، عاما كاملا  بقرار من مجلس الوزراء بسبب اختلاف اسعار الصرف.

ولفت رئيس الجامعة ، انه تم عقب ذلك تم مد العملية  لمدة ١١٤ يوم بسبب جائحة كرونا. و نظرا لطبيعة الاعمال الهندسيه التى تمر بمراحل  ومد أول من لاعمال متجاوزة عن  ماورد بالمقياسة الاوليه و كذلك بنود مستجدة بناء على الضرورية الفنية و طلبات الجهة الشاغله قامت الحامعة بناء على استشارات من لجان متخصصة  بالموافقه على مد ٦ اشهر و عشرة ايام نظير اعمال متجاوزة و مشاكل هندسية، ثم ٤٢ يوما اخرى لوجود اعمال مستجدة، ومد ثالث لمدة ٤ اشهر و ١٣ يوم لاعمال متجاوزة.

 
وأكد  “غرباوى” بان الجامعة لا تتدخر جهدا فى تنفيذ أي مشروعات من شانها خدمة آهالي محافظات جنوب الصعيد والبحر الأحمر، مشيرا انه تولى رئاسة الجامعة وكان هذا المشروع متعثر بسبب مشكلات فى اللوحات الهندسيه و لولا تدخل منه لما وصلنا الى هذا الحجم من الانجاز و تحديد موعد للاستلام.
 
وزف رئيس الجامعه بشرى لاهالى جنوب الصعيد الانتهاء الكامل وتسليم المبني بتاريخ ٢٢ فبراير ٢٠٢٢