- جامعة جنوب الوادى - https://www.svu.edu.eg/ar -

تواصل فعاليات المنتدى الثاني للشباب (التنوير في مواجهة التطرف)

Last Updated on 29 أغسطس، 2018

في ثاني ايام المنتدى الثاني للشباب ( التنوير في مواجهة التطرف )و الذي تنظمه جامعة جنوب الوادي بالتعاون مع مديرية الشباب و الرياضة بقنا تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا و الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة و الدكتور عمر موسى وكيل وزارة الشباب و الرياضة بقنا .

اعرب رئيس الجامعة عن سعادته البالغة لاستضافة مثل هذه المنتديات التي تهدف الى احتواء الشباب و تنوير عقولهم حيث ان هؤلاء الشباب هم قادة المستقبل وهذا يعد احد اهداف الجامعة . كما توجه رئيس الجامعة بالنصح للشباب بتحري الدقة في كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي و ضرورة ان يحصن الشباب انفسهم فكريا بالدراسة والرجوع الى العلماء و عدم الانصياع لدعوات الغلو التطرف .

و اشار الدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن التنوير هو إعمال العقل دون توجيه من الغير لصالح البشر و اشار الدكتور ابو الفضل للدور الذي تؤديه الجامعات في مواجهة الفكر الراعي للعنف و التطرف و حماية الوطن من الاعداء الذين يتربصون بأمنه واستقراره لاسيما في مواجهة الارهاب و التطرف و الغلو كظواهر تهدد المنطقة برمتها و تستوجب التنبيه لخطورتها .

كما توجه عبد الرحيم ابو زيد وكيل مديرية الشباب و الرياضة بقنا بالشكر الي قيادة جامعة جنوب الوادي التي لا تدخر جهدا في دعم الشباب بالمحافظة و اشار بأن الدولة تقوم بعمل العديد من المؤتمرات الشبابية في مختلف المحافظات و التي تهدف الى تحصين الشباب ضد ظواهر الغلو و التطرف .

كما تحدث الدكتور علي الدين عبد البديع القصبي المنسق العام للأنشطة الطلابية بالجامعة عن آليات مواجهة الارهاب و تطهير عقول الشباب من الافكار المتطرفة تعد اهم وسائل علاج ظاهرة التطرف الفكري لأن الناس لو استقامت عقولهم صاروا يفكرون فيما ينفعهم و لا يضرهم و هناك علاقة كبيرة بين المحافظة على عقول الناس و بين الاستقرار و الامن عندهم و دار حوار مفتوح بين الشباب و قيادات الجامعة حول العديد من القضايا التي تهم الشباب .

شهد الندوة عمداء الكليات و اعضاء هيئة التدريس و عدد كبير من الشباب .