المشاركة والمساهمة فى خدمة المجتمع

1. أقوم برئاسة مجلس إدارة مكتب الاستشارات الجيوفيزيقية والبحث عن المياه الجوفية بالكلية والذى يتم من خلاله المشاركة فى تقديم الخبرات الفنية والاستشارية لبعض المؤسسات والإدارات الوطنية والأفراد ابتداء من تأسيس المكتب عام 1994. وتم البحث عن المياه الجوفية وحل مشاكلها فى العديد من المناطق المستصلحة بقنا.
2. أشارك بجهد فعال فى "مشروع نظافة الجامعة وتدوير المخلفات" حتى أصبح مثلا يحتذي به.
3. تم إعداد تقرير مفصل لمحافظة البحر الأحمر عن مشاكل الردم والحفر فى مناطق المد والجزر وتدمير البيئة البحرية بمنطقة شرم ابومخادج جنوب الغردقة وتقديم الحلول المناسبة. وقد تفضل كلا من السيد المحافظ و السيد مستشار رئيس جهاز شئون البيئة بإرسال خطابات شكر. كما تم تسخير كل البحوث ورسائل الدكتوراه والماجستير التى أقوم بالإشراف عليها لحل مشاكل التنمية بالبحر الأحمر وتقديم النصائح اللازمة.
4. تم إعداد تقرير مفصل لمحافظة قنـا عن مشاكل النحر ووسائل الحماية وتآكل الأراضى الزراعية وإعاقة المجرى الملاحى وتم مناقشته مع السيد المحافظ (السيد اللواء /صفوت شاكر) والمسؤولين بالمحافظة وتم التنبيه عن التوقعات المستقبلية وإيجاد الحلول المناسبة لها.
5. تم إعداد تقرير مفصل عن الســــيول التى تعرضت لها مدينة قنا فى نوفمبر عام 1996 لمحافظة قنـــا دعماً للتعاون بين الجامعة والمحافظة وإعداد مقترح لتجنب المشاكل مستقبلا. وتم الإشراف على رسالة ماجستير لتجنب مخاطر السيول والإستفادة من مياهها.
6. القيام بأعمال الاستشارات والدراسات والخدمات الجيولوجية فى مجال البيئة والتقييم البيئى لإنشاء المحميات الطبيعية بالتعاون مع جهاز شئون البيئة.
7. القيام بأعمال تقييم الأثر البيئى للعديد من المشروعات التنموية بالبحر الأحمر وقنا وغيرها.
8. التعاون مع وسائل الإعلام وذلك لتنمية الوعى الثقافى العلمى والبيئى لدى أفراد المجتمع (مثال : مع القناة السابعة حلقة عن المشاكل البيئية لنهر النيل صيف عام 1995- و ندوات توعية عن حماية النيل والنظافة ومخاطر تلوث المياه العذبة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بقنا من صيف 1999 وحتى الأن)
9 . تم المساهمة فى تأسيس "جمعية تنمية قدرات المجتمع وحماية البيئة بقنـا" والمشهرة برقم 504 لسنة 1997 والتى تهدف الى تنمية قدرات المجتمع من خلال المشروعات الصغيرة وتقديم الاستشارات البيئية مع المحافظة على البيئة وتنمية الوعى البيئى لأفراد المجتمع.
10. التعاون مع قصور الثقافة بمحافظة قنا والقاء عدد من الندوات عن تكنولوجيا المعلومات فى قصور ثقافة قنا وقوص ونجع حمادى وأبوتشت وذلك فى صيف 2005


المشاركة والتعاون مع محافظ قنا

تم التعاون والمشاركة الفعالة مع السيد اللواء/عادل لبيب محافظ قنا فى العديد من المجالات والأنشطة الخاصة بتطوير وتحديث محافظة قنا فى الفترة من 1999 وحتى الآن ومن أهمها.
1. الأعمال التنموية والمساهمة فى تطوير ونظافة مدينة قنا وفى بناء كورنيش متميز جدا بها.
2. المساهمة فى إنشاء مصنع للرخام والجرانيت بالمنطقة الصناعية بقفط .
3. البحث عن الثروات المعدنية بالمحافظة.
4. إيجاد مدفن صحى آمن ومتابعة تشغيل مصنع إعادة تدوير المخلفات.
5. المساهمة فى مشروع استصلاح الأراضي للشباب وغيرها من الأعمال المهمة للمحافظة.
6. إنشاء وتصميم وتحديث موقع للمحافظة على الانترنت.
7. القيام بالإستشارات العلمية فى العديد من المجالات وخاصة البيئية والتنموية منها.
وقد قام السيد المحافظ باستضافتى معه فى:
1. برنامج ضى الليل فى القناه الأولى للحديث عن التنمية والبيئة بالمحافظة.
2. السفر معه والسيد الأستاذ الدكتور/ عبد المتين موسى – رئيس الجامعة الى الولايات المتحدة الأمريكية (ولاية شمال كارولينا) فى مايو 2005 وذلك لتطوير وتحسين التعليم ماقبل الجامعى وتطبيق اللامركزية فى التعليم ومجالس الأمناء وغيرها فى تطوير التعليم.
3. المشاركة معه فى ورشة العمل عن منتدى التعليم الثانوى برعاية وزارة التربية والتعليم والبنك الدولى والمعونة الأمريكية والمنعقد بالقاهرة فى الفترة من 16 الى 17 اغسطس 2005.

الجمعيات العلمية المشترك فيها

الجمعية الجيولوجية المصرية ، جمعية جيولوجيا الرسوبيات المصرية، جمعية جيولوجيا الحقب الرابع بمصر


img25
img26
img27
img30