المشاركة فى العديد من المؤتمرات العلمية المتعلقة بالتخصص سواء داخل أو خارج الوطن

المشاركة الفعالة وإلقاء البحوث فى الندوات والمؤتمرات فى جامعات مصر المختلفة منذ أن عملت فى وظيفة مدرس بالجامعة وحتى الآن. المشاركة فى العديد من الندوات والمؤتمرات بالخارج وذلك بإلقاء بحوث أو محاضرات فى كل من ألمانيا (بجامعات كولونيا وماربورج واشتوتجرت وهايدلبيرج) والنمسا (جامعة فيينا والجامعة التقنية بفيينا) وسويسرا (جامعة جنيف) والولايات المتحدة الأمريكية (جامعة ميتشيجان الغربية) والسعودية (جامعة الملك عبد العزيز بجدة).


المشاركة في العديد من ورش العمل ذات الصلة بالتخصص

1. المشاركة فى ورشة العمل " دورة تدريبية" عن نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها فى مجالات جيولوجيا الرسوبيات - من 5 الى 7 ديسمبر 1994 م تحت أشراف الجمعية المصرية لعلم الرسوبيات بالتعاون مع معهد علوم الصحراء.
2. المشاركة فى ورشة العمل " دورة تدريبية" عن الكربونات والمتبخرات فى مصر - تواجدها الجيولوجى وطبيعتها - من 5 الى 7 فبراير 1994 م تحت أشراف الجمعية الجيولوجية المصرية.
3. المشـارك بورقة عمل فى ورشة العمل الأولى "التنمية الشاملة والحفاظ على البيئة فى جنوب الوادى" فى الفترة من 20/5/1995 –22/5/1995. والتى نظمتها جامعة جنوب الوادى بالتعاون مع شركة مصر للألومنيوم.
4. ندوة دراسة مخاطر السيول وطرق مجابهاتها والاستفادة منها – الغردقة (29 مايو –1 يونية 1995) وإلقاء بحث بعنوان " السيول وكيفية تحويلها من عوامل هدم ودمار الى عوامل تنمية واعمار للمناطق الساحلية بالبحر الأحمر.
5. ندوة التقييم الجيوبيئى للشريط الساحلى فى الأقطار العربية – عمليات وادارة وتنمية شاملة – القاهرة (13-14 نوفمبر 1995) برنامج المضاهاه الجيولوجى العالمى (IGCP 389) وإلقاء بحث عن الشعاب المرجانية المرفوعة.
6. الندوة العلمية السنوية عن التنمية مع المحافظة على البيئة وبخاصة جنوب مصر – القاهرة 6-8 يونيه 1998 وإلقاء بحث بعنوان" الرسوبيات الساحلية بالبحر الأحمر ودورها فى عمليات التنمية".
7. المشاركة فى ورشة العمل " دورة تدريبية" عن نظم المعلومات الجغرافية (برنامج آرك فيو ArcView ) ودراسة عمل خريطة سياحية لمدينة قنا – فى الفترة من 12 – 16 ابريل 2003 بمركز النيل بقنا .

القيام بالعديد من المهمات العلمية ذات الصلة بالتخصص الى كل من ألمانيا والنمسا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية.

القيام بالعديد من الرحلات الجيولوجية الى أماكن مختلفة فى المانيا والنمسا وايطاليا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية خلال هذه المهمات العلمية.

الأعمال الإنشـائية والمشروعات البحثية

1: الأعمال الإنشـائية
1. المشاركة فى تصميم المتحف الجيولوجي وإعداد وتجهيز معمل الرسوبيات وإعداد وتجهيز معامل الطلاب وإعداد وتطوير مكتبة القسم والأشراف على ورشة قطع وتجهيز الصخور و فى إعداد اللائحة الخاصة "بمعمل البيئة والعلوم التطبيقية" بالجامعة.
2. تم المشاركة فى استكمال شبكة الاتصالات والمعلومات بالجامعة.
2: المشروعات البحثية
1. الباحث الرئيسى فى إعداد مشروع بحثي عن "الرسوبيات الساحلية فى مناطق التعمير السياحى الساحلى فى البحر الأحمر مع الإستفادة القصوى من الموارد الطبيعية المتاحة ". وتم تقديم المشروع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيـــا بتاريخ 5/4/1998.
2. الباحث الرئيسى فى إعداد مشروع بحثي عن "المنطقة الواقعة ما بين الكيلو 15 والكيلو 30 طريق قنـا – سفاجا والتشققات الموجودة بها ومدى خطورتها على إنشاء مدينة قنـا الجديدة فى هذه المنطقة مع الإستفادة القصوى من الموارد الطبيعية المتاحة ".
3. الباحث الرئيسى من الجانب المصرى فى مشروع مشترك مع جامعة ميتشيجان الغربية عن جيولوجيا المياه والبيئة بقنا.


img25
img26
img27
img30