موقع الجامعة

الاتصال بنا

 

     
 

      لقد أصبح سوق العمل اليوم أكثر تنافسا عما قبل، وليصبح طلابنا من البارزين وسط الزحام فسيحتاجون إلى الحصول على تعليم يمدهم بالمهارات والقدرات والمؤهلات التي يفهمها ويحترمها أصحاب الأعمال، وفى ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية يحتاج طلابنا إلى مؤهلات يعترف بها، ليس في مصر وحدها ولكن على مستوى العالم بأسره. ومن هنا تنطلق رسالة مركز ضمان الجودة والاعتماد والذي أنشئ من خلال مشروع ضمان الجودة والاعتماد

بوزارة التعليم العالي في سبتمبر 2004 لتطبيق معايير الجودة وضمانها بالجامعة وكلياتها المختلفة لضمان الحصول على مؤهل يرتكز على قاعدة ثابتة لبناء مستقبل طلابها وتعزيز فرص حصولهم على العمل الذي يأملون.

 
     
 

  رسالة المركز :

 
 

 مركز الجودة والاعتماد هو جزء من نظام الجامعة يعنى بتحسين العملية التعليمية من خلال تطوير نظام متكامل للمراجعة الداخلية والتقييم الذاتي والإعتماد، وبصفته قائدا لعملية التحسين وضمان الجودة يقوم المركز بتحديد وصيانة والحث على تميز العملية التعليمية وخلق وعي إيجابي بين جموع أعضاء هيئة التدريس والطلاب وكافة الأطراف ذات العلاقة تجاه فكرة التقويم والتطوير والإعتماد وجدواها طبقاً لاستراتيجية الجامعة ولرسالتها وأهدافها المعلنة ، إعتماداً على كفاءات متميزة ونظم

 
 
 
 

وآليات قياس معترف بها عالمياً تضمن لها قدرات تنافسية عالية، وذلك في إطار من الإستقلالية والحيادية والشفافية وكذلك الوفاء بمتطلبات ومعايير الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد

 
     
 

  رؤية المركز :

 
     
 

أن يصبح واحداً من أهم  مراكز الجودة المحلية والعالمية وان يحقق  ضمان الجودة والاعتماد للجامعة  وكلياتها ومؤسساتها المختلفة.

 
     
 

 الاهداف الاستراتيجية لعمل المركز :

 
     
 

  يمثل مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة المرجعية الأهم في التخطيط والمتابعة في جميع مفردات العملية التعليمية وخاصة من الناحية الفنية ويعمل المركز من خلال تبني مجموعة من الأهداف التي تتوافق تماما مع قيم وأهداف الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد حيث يختص المركز بتحقيق الأهداف التالية:

 
     
 

·        مســـاندة عملية توكيد الجودة والاعتماد طبقا لما تتطلبه عملية تطوير التعليم الداخلية للجامعة وذلك بما يتوافق مع الاســـتراتيجية الموضوعة من قبل الجامعة في هذا المجال وبما يتواكب مع المتطلبات القومية لتطوير التعليم العالي.

 
     
 

 ·        مســـاعدة كليات الجامعة فى إنشاء أنظمة خاصة بكل كلية لتوكيد الجودة الداخلية.

 
 

 ·        العمل على تحسين بناء القدرة وتدريب الكوادر على ضمان الجودة ســــواء على مستوى الجامعة أو على مستوى كل كلية من كلياتها.

 
 

 ·        مســاعدة كليات الجامعة أو الأقســـام التابعة لها فى الإعداد والتجهيز اللازمين للتقدم للاعتماد.

 
 

 ·        العمل على بناء إطار أو حزمة من المواصفات المرجعية والأداء المقارن للبرامج الأكاديمية لكل كلية أو قسم داخل الجامعة.

 
 

·        متابعة الخريجين وكسب ثقة المجتمع فيهم وفقا لمعايير أداء محددة وواضحة.

 
 

 ·        العمل على جعل أداء المركز عملية مســـتدامة لتوكيد الجودة في مختلف كليات وأقسام الجامعة.

 
 

 ·        محاولة ربط أداء المركز بالمراكز المماثلة بالجامعات المصرية الأخرى وذلك لتعظيم الاســــتفادة من خلال تبادل الخبرات مع هذه المراكز.

 
 

 ·        القيام بأنشطة التدريب  الضرورية لهيئات التدريس والكوادر الأخرى فى كل مواقع أنظمة إدارة الجودة بكليات الجامعة المختلفة.

 
     
 

·        العمل على زيادة الوعي ونشــر المعلومات المتعلقة بآليات توكيد الجودة والاعتماد فيما بين العاملين بكليات الجامعة المختلفة ســـواء أعضاء هيئات التدريس أو أعضاء الأجهزة الإدارية المختلفة.

 
     
 

·        مراجعة وتحديث استراتيجية الجامعة ورسالتها وغايتها الأساسية فى ضوء التطورات والمستجدات القومية لتطوير وتحديث التعليم العالي .

 
     
 

·        صياغة سياسة الجامعة  للجودة وتحديد مجالات التزامات  الكليات والمعاهد بها  والتأكد من فهم  كافة الأهداف لهذه السياسة والاقتناع بها  والتحمس لها.

 
     
 

 ·        تنفيذ زيارات ميدانية  للكليات المختلفة والتأكد من ضمان الجودة .

 
     
  * إعداد نظم المتابعة  والفحص والتقييم لأنشطة الجامعة وكلياتها.  
     
     
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

  Copyright © 2007 South Valley University. All rights reserved. Communication and Information Center (Software Developing Unit)