2 اكتوبر  2017

 

افتتاح المعرض الفنى بالكلية

 

نظمت إدارة رعاية الشباب بالكلية افتتاح المعرض الفنى الذى تقيمة الكلية خلال الفترة من 1 - 3 اكتوبر وقد قام بإفتتاحة السيد الاستاذ الدكتور / عباس منصور رئيس الجامعة والسيد الاستاذ الدكتور / جيهان محمد رجب عميد الكلية وشهد فعاليات المعرض الدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتورمحمد وائل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و الدكتور علي الدين عبد البديع منسق الانشطة الطلابية بالجامعة ولفيف من اعضاء هيئة التدريس بالكلية و بمشاركة عدد من طلاب الكلية الذين يعرضون اعمالهم الفنية في مجال الرسم والتصوير وابدى رئيس الجامعة اعجابه بالأعمال التي قدمها الطلاب في المعرض و حثهم على المشاركة في المنافسات التي تنظمها الجامعة في المجالات الرياضية والثقافية والفنية كما تضمنت فعاليات الافتتاح فقرة عزف موسيقي قدمها طلاب الكلية.

 

 

 

 

 
 
   
 

 

 
 
 
 
 

رؤية الكلية

تتطلع كليةُ الطبِّ البيطري أن تكونَ كليةً معتمدةً و متميزةً و رائدةً على المستوى القومي و الإقليمي.

رسالة الكلية

تسعى الكليةُ الى توفيرِ فرصِ تعليمٍ و تعلمٍ على مستوى عالٍ من الجودةِ لطلابها, و كذلك تنمية المهاراتِ الإبداعية , و الإبتكارية لديهم ، و تنمية قدراتِ أعضاءِ هيئةِ التدريسِ ، و إجراء البحوثِ العلميةِ الهادفةِ لخدمة المجتمعِ و تنمية البيئةِ ، و أن يكون لها دورٌ فعالٌ في الحفاظ ِ على صحةِ و إنتاجِ الحيوانِ و الصحةِ العامةِ و الحياةِ البرية.

عن الكلية

أنشئت الكلية بالقرار الجمهوري (183) لسنة 1996م0 و منذ إنشائها و هي تعمل جاهدة على مواكبة التطور في العلوم البيطرية والتقنيات الطبية البيطرية ورفع كفاءة الخدمات الطبية البيطرية من خلال: تخريج طبيب بيطري مؤهل علميا" وإكلينيكيا" لمزاولة المهنة. إجراء الدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية في مجال العلوم الطبية البيطرية والتي تهدف إلى خدمة المجتمع والبيئة. تقديم الاستشارات والمساعدات العلمية والفنية لأصحاب المزارع الحيوانية والسمكية والدواجن والرقابة على الأغذية. الارتقاء بمستوى الخريجين طبقا لحاجة سوق العمل. تفعيل دور الكلية في مجال خدمة البيئة والمجتمع. القيام بمتطلبات الوقاية من أمراض الحيوانات والأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان. توفير وسائل النشر و البحث العلمي في شتى مجالات الطب البيطري