قافلة حلايب وشلاتين2014/20

 

 قافلة طبية بيطرية الى مدينة حلايب والشلاتين

شاركت كلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي بقافله طبيه بيطريه تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة  واللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وبالتعاون مع وزرة الشباب والرياضة في الفترة من 5-7يناير الحالي وشارك في القافلة الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع ورئيس مجلس مدينة شلاتين كما قال كلا من  الدكتور عبد الناصر عبد المنعم عزب والدكتور احمد عزت والدكتور سامى جمال لجنة الطب البيطرى انه تم علاج اكثر من 2000حالة متنوعة من الجمال والاغنام والماعز واجراء بعض العمليات الجراحية ولقاء مع السيد مدير الإدارة البيطرية بالشلاتين للوقوف على الوضع الصحي والوبائي للجمال الوافدة الى مصر من السودان  . 

 
 
   
 

 

 
 
 
 
 

رؤية الكلية

تتطلع كليةُ الطبِّ البيطري أن تكونَ كليةً معتمدةً و متميزةً و رائدةً على المستوى القومي و الإقليمي.

رسالة الكلية

تسعى الكليةُ الى توفيرِ فرصِ تعليمٍ و تعلمٍ على مستوى عالٍ من الجودةِ لطلابها, و كذلك تنمية المهاراتِ الإبداعية , و الإبتكارية لديهم ، و تنمية قدراتِ أعضاءِ هيئةِ التدريسِ ، و إجراء البحوثِ العلميةِ الهادفةِ لخدمة المجتمعِ و تنمية البيئةِ ، و أن يكون لها دورٌ فعالٌ في الحفاظ ِ على صحةِ و إنتاجِ الحيوانِ و الصحةِ العامةِ و الحياةِ البرية.

عن الكلية

أنشئت الكلية بالقرار الجمهوري (183) لسنة 1996م0 و منذ إنشائها و هي تعمل جاهدة على مواكبة التطور في العلوم البيطرية والتقنيات الطبية البيطرية ورفع كفاءة الخدمات الطبية البيطرية من خلال: تخريج طبيب بيطري مؤهل علميا" وإكلينيكيا" لمزاولة المهنة. إجراء الدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية في مجال العلوم الطبية البيطرية والتي تهدف إلى خدمة المجتمع والبيئة. تقديم الاستشارات والمساعدات العلمية والفنية لأصحاب المزارع الحيوانية والسمكية والدواجن والرقابة على الأغذية. الارتقاء بمستوى الخريجين طبقا لحاجة سوق العمل. تفعيل دور الكلية في مجال خدمة البيئة والمجتمع. القيام بمتطلبات الوقاية من أمراض الحيوانات والأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان. توفير وسائل النشر و البحث العلمي في شتى مجالات الطب البيطري