قسم تغذية الحيوان و التغذية الاكلينيكيةAnimal Feeding :

 

نبذة عن رسالة قسم تغذية الحيوان والتغذية الاكلينيكية:

 

القيام بتدريس وتطوير مقرر تغذية الحيوان والتغذية الإكلينيكية ومحاولة توفير الوسائل التعليمية المتطورة اللازمة و المساهمة فى بناء خريج جيد يستطيع التفاعل مع مشكلات الحقل الغذائية وبالتالى تنمية مزارع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بأقل تكلفة وأكفأ انتاجيه ضمن منظومة الكلية التعليمية  مع إجراء البحوث والدرسات التطبيقية والعلمية فى تغذية الحيوان والتغذية الإكلينيكية  ولاسيما العمل على أن يكون القسم مركزا علميا مرجعيا لإجراء التحاليل الكيميائية لمواد العلف والعلائق بالمزارع والشركات والأفراد مع تقديم الاستشارات اللازمة لكى يؤدى دوره فى خدمة المجتمع والبيئة على أكمل وجه.

 

ويختص قسم التغذية والتغذية الاكلينيكية البيطرية

بتدريس مادة التغذية والتغذية الاكلينيكية والتى تشمل تغذية حيوانات المزرعه والدواجن والاسماك وكذلك الامراض الناتجة عن سوء التغذية فى الحيوانات المختلفة. ويتم تدريس مادة التغذية والتغذية الاكلينيكية للطــلاب على فصلين دراسيين على مدار عام واحد للفرقة الثالثه.

 

ويختص قسم التغذية والتغذية الاكلينيكية ايضا

 بتدريس العديد من المقررات المتخصصة والاختيارية فى جميع نواحى المادة وفى مختلف الحيوانات لطـلاب الدراسـات العليـا بمختلف مراحلها.

 

أهداف القسم:

1- القيام بتدريس وتطوير مقرر تغذية الحيوان والتغذية الإكلينيكية

2- اجراء البحوث والدرسات التطبيقية والعلمية فى تغذية الحيوان والتغذية الإكلينيكية لحماية حيوانات المزرعة والحيوانات الأليفة من أمراض نقص التغذيه ومن السموم المختلفة.

3- وضع خبرات القسم في خدمة المجتمع وتوعيه المربيين والمنتجين لاهميه تغذية الحيوان التغذيه السليمه للحفاظ على حياته وكذلك لرفع معدل الانتاج على كافة المستويات

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 العنوان : جامعة جنوب الوادي 83523 قنا - جمهورية مصر العربية | ت: 20965211281+ 20965211281 | فاكس :20965211279