24 اكتوبر 2019

 

" التطوع عند الشباب وأهميته " فى ندوة بالمجلس القومى للمرأة بقنا

شاركت جامعة جنوب الوادى، في الحلقة البحثية الحوارية التي عقدها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع قصر ثقافة قنا بعنوان " التطوع عند الشباب وأهميته ". وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتورة سهير حمدي القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وشارك في الندوة الدكتور محمد سيد محمد السيد أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي المساعد بكلية التربية بقنا ومدير مركز تعليم الكبار بجامعة جنوب الوادى، وبحضور الدكتورة هدى سعدي مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا ومحمود عبدالوهاب مدير عام ثقافة قنا. تناولت الحلقة مفهوم التطوع وأهدافه وأهميته للشباب والمجتمع والتحديات التي تواجه الشباب نحو التطوع في المجتمع، وشارك في الحلقة بالحضور والمناقشة والمداخلات كوكبة من أعضاء المجلس القومي للمرأة وقصر ثقافة قنا وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالمعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بقنا وطلاب أسرة حورس بجامعة جنوب الوادى وطلاب المدارس ونخبة متميزة من رائدات العمل التطوعي والتنموي بمحافظة قنا.

 
   
 

 

 
 
 
 
 

رؤية الكلية

تتطلع كليةُ الطبِّ البيطري أن تكونَ كليةً معتمدةً و متميزةً و رائدةً على المستوى القومي و الإقليمي.

رسالة الكلية

تسعى الكليةُ الى توفيرِ فرصِ تعليمٍ و تعلمٍ على مستوى عالٍ من الجودةِ لطلابها, و كذلك تنمية المهاراتِ الإبداعية , و الإبتكارية لديهم ، و تنمية قدراتِ أعضاءِ هيئةِ التدريسِ ، و إجراء البحوثِ العلميةِ الهادفةِ لخدمة المجتمعِ و تنمية البيئةِ ، و أن يكون لها دورٌ فعالٌ في الحفاظ ِ على صحةِ و إنتاجِ الحيوانِ و الصحةِ العامةِ و الحياةِ البرية.

عن الكلية

أنشئت الكلية بالقرار الجمهوري (183) لسنة 1996م0 و منذ إنشائها و هي تعمل جاهدة على مواكبة التطور في العلوم البيطرية والتقنيات الطبية البيطرية ورفع كفاءة الخدمات الطبية البيطرية من خلال: تخريج طبيب بيطري مؤهل علميا" وإكلينيكيا" لمزاولة المهنة. إجراء الدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية في مجال العلوم الطبية البيطرية والتي تهدف إلى خدمة المجتمع والبيئة. تقديم الاستشارات والمساعدات العلمية والفنية لأصحاب المزارع الحيوانية والسمكية والدواجن والرقابة على الأغذية. الارتقاء بمستوى الخريجين طبقا لحاجة سوق العمل. تفعيل دور الكلية في مجال خدمة البيئة والمجتمع. القيام بمتطلبات الوقاية من أمراض الحيوانات والأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان. توفير وسائل النشر و البحث العلمي في شتى مجالات الطب البيطري