نبذة عن الكلية

نشأة الكلية

أنشئت كلية السياحة والفنادق بالأقصر بقرار من رئيــــس الجمهورية رقــــم (224)لسنة2007م . وبدأت الدراسة بالكلية فى العام الجامعى 2009/2008م.

 

أهداف الكلية

تهدف كلية السياحة والفنادق بالأقصر إلى تقديم الخدمات التعليمية المتطورة لمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا فى مجالات القطاع السياحى (الدراسات السياحية - والدراسات الفندقية -والإرشاد السياحى (الدراسة مؤجلة فى هذا القسم) وذلك من خلال :-
1. تخريج الكوادر المؤهلة من حملة البكالوريوس فى الدراسات السياحية والدراسات الفندقية والإرشاد السياحى القادرة على المشاركة فى تحقيق أهداف القطاع السياحى .
2. تخريج كوادر من حملة درجة الدكتوراه والماجستير والدبلومات المهنية القادرة على الإسهام فى تطوير وتنمية القطاع السياحى .
3. إنجاز البحوث العلمية والتطبيقية وعقد المؤتمرات العلمية والندوات التى تساهم فى تحقيق التنمية المستهدفة فى قطاع السياحة .
4. التدريب والتعليم المستمر لرفع كفاءة العاملين فى القطاع السياحى .
 

أقسام الكلية وكيفية الدراسة

تتكون الكلية من الأقسام الآتية:

1- قسم الدراسات السياحية.
2- قسم الدراسات الفندقية.
3- قسم الإرشاد السياحى (مؤجل بقرار)

- مدة الدراسة خلال درجة البكالوريوس أربع سنوات مقسمة على ثمانية فصول دراسية .

- تعقد امتحانات النقل وامتحان البكالوريوس فى نهاية الفصل الدراسى فى المقررات التى درسها الطالب فى فرقته وتعقد امتحانات المقررات المتخلف فيها الطالب من الأعوام السابقة طبقاً لما يقرره مجلس الكلية .

- ينقل الطالب من الفرقة المقيد بها إلى الفرقة الأعلى إذا نجح فى جميع المواد أو كان راسباً فيما لا يزيد عن مقررين من فرقته أو فرقة أدنى .

- إذا تضمن الامتحان فى أحد المقررات إختباراً تحريرياً وآخر شفوياً أو تطبيقياً كان تقدير الطالب فى هذا المقرر يتكون من مجموع التقديرات التحريرى – الشفوى – التطبيقى بالإضافة إلى أعمال السنة .

شروط القبول :


يتم ترشيح الطلاب المستجدين عن طريق مكتب التنسيق طبقاً للشروط العامة المنظمة لعملية الترشيح للقبول فى الجامعات المصرية ويشترط فى طلاب الثانوية العامة المرشحين من قبل مكتب التنسيق أن يكونوا حاصلين على مجموع 70% على الأقل فى اللغة الأجنبية الأولى كما يشترط نجاح الطالب فى اختبارات القدرات وفقاً للقواعد التى يضعها مجلس الكلية ويجوز قبول خريجى المدارس والمعاهد الفنية للسياحة والفنادق الذين يرغبون فى الالتحاق بكلية السياحة والفنادق بنسبة 10% من إجمالى عدد الطلاب المقبولين من حملة الثانوية العامة والمرشحين من قبل التنسيق فى نفس العام ويشترط اجتيازهم اختبارات القدرات وفقاً للقواعد التى يضعها مجلس الكلية مع مراعاة أن يكون الطالب حاصلاً فى الدبلوم المتخصص على مجموع 80% على الأقل كما يشترط اجتياز الطالب امتحاناً فى اللغات الأجنبية تعقده الكلية حيث أن إجادة اللغات الأجنبية تعد شرطاً عاماً للقبول .