اليات التعامل مع الشكاوى

آليات التعامل مع التظلمات والشكاوى الطلابية

عند التقدم بشكوى عزيزى الطالب  يجب أن تعلم .

-الكلية تقدر آراء الطلاب  وتحترمها وتسعى دائما لتحسين الخدمات المقدمة لهم.

-بعض المشكلات قد لا تحتاج الى شكوى رسمية ويمكن أن تحل بشكل غير رسمى مع (اعضاء هيئة التدريس أو ادارة الكلية )

-لا تتوقع دائمًا بأن الشكاوى سوف تأتى بالنتائج المرضية بنسبة 100% لأن هناك بعض الأمور تتعلق بالموارد  أو السياسات العامة للكلية او الجامعة

اولاً اليات التقدم بالشكاوى وخطواتها

  • يتقدم الطالب بشكواه بواسطة احدى الطرق الآنية:
    • الصندوق الخاص بشكاوى الطلاب والموجود بالكلية فى كل قسم.
    • رفع الشكاوى عن طريق بريدك الالكترونى الجامعى إلى السادة (رؤساء الاقسام –الوكلاء –عميد الكلية).
    • المراسلة عبر ماسنجر الصفحة الرسمية للكلية (FB).
    • التقدم مباشرة إلى ادارة الكلية.

ايملات ادارة الكلية (عميد الكلية – الوكلاء -رؤساء الاقسام ) كالآتى

م الاسم الوظيفة الايميل
1 ا د محمد سعيد عبد الله عميد الكلية Mohamed.hamada@sed.svu.edu.eg
2 ا د احمد عثمان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث Ah_osman2004@yahoo.com
3 ا د عمرو عبد القادر وكيل الكلية لشئون الطلاب Amrabd2007ka@yahoo.com
4 ا د بدرية حسن على وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة Badriah.hassan@sed.svu.edu.eg
5 ا د مصطفى احمد على رئيس قسم الاقتصاد المنزلى Mostafa.awadallah@sed.svu.edu.com
6 ا د هدية محمد دندراوى رئيس قسم التربية الموسيقية Hadia.hassan@sed.svu.edu.eg
7 ا د طلعت عبد المتعال رئي قسم التربية الفنية talatshehata@yahoo.com
8 ا د اكرم فتحى مصطفى رئيس قسم تكنولوجيا التعليم drakrameg@sed.svu.edu.eg
9 اد شعبان حسن على رئيس قسم العلوم النفسية والتربوية shaban.hassan@sed.svu.edu.eg
  • تقوم اللجنة المشكلة داخل الاقسام بالبت فى الشكاوى
  •  فى بعض الحالات ترفع اللجنة الامر الى ا د عميد الكلية للبت فى بعض الشكاوى فى الوقت المناسب وبعد التحقق منها ودراستها.

 ثانياً آليات متابعة تظلمات الطلاب.

عند رغبة الطالب فى مراجعة رصد درجات مقرر معين من المقررات

فإنه يتقدم الى شئون الطلاب لملئ الاستمارة الخاصة بالتظلمات وذلك فى موعد اقصاه اسبوعين من تاريخ اعلان النتيجة وبعد دفع الرسوم.

  • يرفع طلب التظلم الى الاستاذ الدكتور عميد الكلية
  • يحيل عميد الكلية التظلم الى رئيس الكنترول المختص بالفرقة
  • يتم مراجعة رصد درجات الطالب داخل الكنترول من قبل لجنة مشكلة من(رئيس الكنترول -استاذ المادة- رئيس القسم -الطالب)
  • يرفع رئيس الكنترول إلى عميد الكلية تقرير عن حالة الطالب المتظلم فى المادة او المواد.
  • يخطر الطالب بالقرار عبر وسائل التواصل المسجلة فى استمارة التظلم الخاصة به.

والكلية تتمنى لجميع طلابنا الحصول على حقوقهم،،،

ادارة الكلية