إدارة المشتريات والمخازن

مدير إدارة المشتريات والمخازن (بالكليات)

  • تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف إدارة المشتريات والمخازن بالكليات.
  • يختص شاغل الوظيفة بالإشراف على إدارة المشتريات والمخازن.

الواجبات والمسئوليات:

  • يخضع شاغل الوظيفة للتوجيه العام لامين الكلية.
  • الإشراف على التقسيمات التنظيمية الأدنى وتوجيههم ومتابعة تنفيذهم للأعمال.
  • الإشراف على إعداد المقايسات السنوية.
  • الإشراف على تحرير استمارات الصرف.
  • الإشراف على تنفيذ إجراءات مداركة الأصناف التى يقتضى الحصول عليها بمعرفة المصالح الحكومية.
  • الإشراف على الدفاتر التى تحددها القوانين واللوائح.
  • الإشراف على تسليم وتسلم الأصناف والمحافظة عليها.
  • الإشراف على حفظ صور ومستندات واذون الأصناف والصنف.
  • الإشراف على لجان الجرد واستلام كشوف الجرد السنوي من الأقسام ومراجعتها دفتريا وإبلاغ الجامعة.
  • الإشراف على التخليص الجمركي على الأصناف الواردة من الخارج.
  • متابعة حفظ المستندات وعمل اضابير من واقع تلك المستندات بعد مراجعة كل مستند صرف او تسوية والتأشير عليها بما يفيد ذلك.
  • متابعة كشوف البنك المركزي والنقدية والحوالات المالية تحت التحصيل وعمل التسويات اللازمة.
  • متابعة تنفيذ القوانين واللوائح وقرارات المشتريات والمخازن.
  • الاشتراك فى اللجان الفنية المتخصصة.
  • القيام بما يسند اليه من أعمال اخرى مماثلة.
  • رئيس قسم المشتريات (بالكليات)
    • تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف رئيس قسم المشتريات بالكليات.
    • يختص شاغل هذه الوظيفة بالإشراف على قسم المشتريات.

    الواجبات والمسئوليات:

    • يخضع شاغل الوظيفة للتوجيه العام للإشراف العام لمدير المشتريات والمخازن.
    • الإشراف على العاملين بالدرجات الأدنى وتوجيههم ومتابعة تنفيذهم للأعمال.
    • الإشراف على أعداد المقايسات السنوية.
    • متابعة اجراء الشراء والتعاقد طبقا للوائح المالية.
    • متابعة تحرير استمارات الصرف بعد تهيئة المستندات الخاصة بالمشتريات للصرف.
    • الإشراف على الإجراءات اللازمة نحو مداركة الأصناف التى يقتضى الحصول عليها بمعرفة المصالح الحكومية.
    • الإشراف على دفاتر العقود وتصفية حسابات المتعهدين بعد انتهاء مدة التوريد.
    • متابعة سجل قيد الفواتير والتأمينات والكفالات.
    • متابعة تنفيذ القوانين واللوائح والقرارات الصادرة.
    • القيام بما يسند اليه من أعمال أخرى مماثلة.رئيس قسم المخازن
      • يخضع شاغل الوظيفة للتوجيه العام للإشراف العام لمدير المشتريات والمخازن.
      • الإشراف على العاملين بالدرجات الأدنى وتوجيههم ومتابعة تنفيذهم للأعمال.
      • الإشراف على تنفيذ القوانين واللوائح والقرارات الصادرة.
      • الإشراف على دفاتر الصرف والمرتجع وضمانات أرباب العهد.
      • الإشراف على حفظ صور المستندات وأذون الصرف والإضافة.
      • الإشراف على التخليص الجمركى على الأصناف الواردة من الخارج ومتابعة أعمال الاستيراد.
      • متابعة حفظ المستندات وعمل اضابير من واقع تلك المستندات بعد مراجعتها.
      • الإشراف على لجان الجرد واستلام كشوف الجرد السنوي.
      • متابعة استلام الأصناف الواردة والمحافظة عليها.
      • الإشراف على تسليم الأصناف المطلوبة طبقا للاحتياجات الفعلية.
      • القيام بما يسند اليه من اعمال اخرى مماثلة.