إدارة الموارد البشرية

تأسست إدارة شئون العاملين بكلية طب قنا فى 1/5/2007


مدير ادارة الموارد البشرية

  • تقع هذه الوظيفة بالكليات والمعاهد.
  • يختص شاغل الوظيفة بالإشراف على أعمال شئون العاملين بالكلية او المعهد.

الواجبات والمسئوليات:

  • يخضع شاغل الوظيفة للأشراف العام لامين الكلية .
  • الإشراف على العاملين بالدرجات الأدنى وتوجيههم ومتابعة تنفيذهم للأعمال.
  • متابعة سجلات ميزانية الوظائف والسجلات الفرعية الخاصة بالعاملين.
  • متابعة إجراءات الإعلان عن الوظائف التخصصية والفنية الخاصة بالعاملين.
  • متابعة أعمال التعيينات للوظائف التخصصية والفنية الخاصة بالعاملين.
  • الإشراف على إجراء التسويات الخاصة بجميع أنواعها للعاملين.
  • متابعة إجراءات منح الأجازات ومراقبة سجلات الأجازات للعاملين.
  • متابعة تحرير كشوف المرتبات والمكافآت والمنح ومراقبة سجلات المرتبات والمكافآت للعاملين.
  • متابعة إجراءات شئون التجنيد والتكليف للعاملين.
  • متابعة إجراءات تنفيذ قرارات توقيع الجزاءات.
  • الإشراف على إجراءات النقل والندب والإعارة.
  • الإشراف على إجراءات إنهاء الخدمة لأي سبب من الأسباب القانونية.
  • متابعة تنفيذ اللوائح والقوانين والمنشورات والقرارات الخاصة بالعاملين وتطبيقها.
  • الإشراف على حفظ الملفات الفرعية للعاملين.
  • القيام بما يسند اليه من اعمال اخرى مماثلة.
  • ينبثق عن إدارة الموارد البشرية أقسام اخري وهي :
  • قسم التعيينات و يخضع لإشراف مدير إدارة الموارد البشرية و يختص بعمل الإعلانات و تكليفات السادة أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم
  • قسم الاستحقاقات و له رئيس قسم يخضع لإشراف مدير إدارة الموارد البشرية و هذا القسم مختص بتحرير مرتبات و مكافآت للسادة أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم و العاملين بالكلية و تسجيل مرتباتهم و المكافآت بالدفاتر و كذلك التسوية الضريبية السنوية
  • قسم المعاشات و له رئيس قسم يخضع لإشراف مدير إدارة الموارد البشرية و يختص بعمل استمارات المعاشات الشهرية و كذلك استمارة المعاشات للسادة القائمين بإجازات خاصة
  • قسم التسويات و له رئيس قسم يخضع لإشراف مدير إدارة الموارد البشرية و يختص بضم مدد الخدمة السابقة للسادة المعينين
  • قسم الأجازات و له رئيس يخضع لإشراف مدير إدارة الموارد البشرية و يختص بعمل سجلات أجازات اعتيادية و عارضة و كذلك عمل سجلات أجازات للسادة القائمين بأجازات خاصة.