ندوات عن مكافحة الادمان والتعاطى بجامعة جنوب الوادى

في اطار تفعيل البروتوكول المبرم بين جامعة جنوب الوادي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وتحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت اشراف الدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سلسلة من الندوات التوعوية لطلاب الجامعة عن الإدمان وتعاطى المواد المخدرة في عدد من كليات الجامعة .
واكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة بان إدارة الجامعة تحرص على تنفيذ برامج توعية على مدار العام الدراسي وذلك بهدف نشر ثقافة الوعى بأضرار واخطار المخدرات بأنواعها وتصحيح المفاهيم المغلوطة وهذا يأتي في اطار المشاركة المجتمعية لجامعة جنوب الوادي وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات .
وأشار الدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة بانه سوف يتم عقد ندوات التوعية بأضرار المواد المخدرة والتعاطي بكليات الصيدلة والحقوق والطب والعلوم والمعهد الفني الصحي وذلك بهدف توعية الطلاب والجهاز الإداري بقانون الكشف المبكر عن المخدرات وتعرض الموظف الذى يثبت تعاطيه المخدرات بعقوبة الفصل عن العمل والذى تم تفعيله خلال شهر ديسمبر الماضي .
وكانت أولى هذه الندوات بكلية الصيدلة  حيث تحدث الدكتور حسين أبو المجد المدرس بقسم علم النفس بكلية الآداب ومدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة  عن أنواع الإدمان والمراحل التي يمر بها المدمن واعراض الإدمان النفسية والاجتماعية التي تصاحب الشخص المدمن ومراحل العلاج النفسي .
كما تحدث خالد السيد عبد الصبور مندوب الصندوق بقنا عن الابعاد المختلفة لمشكلة المخدرات وتوضيح الاثار السلبية للإدمان على الفرد والمجتمع ودور الاسرة في الوقاية الأولية من الوقوع في براثن الإدمان والمخدرات وأيضا الاكتشاف المبكر لمرض الإدمان
وفى نهاية الندوة دار حوار مفتوح بين الطلاب والمشاركين في الندوة حول كل ما يتعلق بهذا الموضوع .