الكلية تشارك فى يوم الابتكار بالجامعة

التاريخ:الاحد 24/ابريل /2016

تحت رعاية الدكتور عباس منصوررئيس جامعة جنوب الوادى تم افتتاح معرض الابتكار الثاني بجامعة جنوب الوادى حيث شارك في المعرض اكتر من اكثر من خمسين مبتكر بنماذج وافكار ابتكارية الهدف الاساسي منها خدمة المجتمع. واكد رئيس الجامعة ان معرض الابتكار بيئة محفزة للابداع تقوم علي تنمية واستثمار المواهب والافكار الابتكارية والعمل على تحويل هذه الابتكارات إلى مشروعات تنموية تساهم فى حل مشاكل الصناعة وتطويرها. وتعمل جامعة جنوب الوادي جاهدة للاستفادة من التقنيات والتكنولوجيات الموجودة بهذا المعرض بما يعود بالنفع على الوطن.

ومن ناحيته اكد الدكتور رافت شيبت الحمد مدير مكتب الملكية الفكرية وبراءة الاختراع انه جاري العمل لاصدار براءت اختراع لبعض الافكار الابتكارية التي تم تقديمها في المعرض.

وفي نفس السياق اكد الدكتور فرج خضاري مدير مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا بجامعة جنوب الوادي ان هناك العديد من الجهات التي شاركت في المعرض والعديد من كليات الجامعة وكذلك مركز بحوث تطوير الفلزات وجمعية تنمية الحرف التراثية و شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج و ادارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بقنا و المركز الاستكشافي للعلوم بقنا ومركز التطوير التكنولوجي بقنا وكل هذه المشاركات تساعد في تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الاعمال باقليم جنوب الصعيد.

وقد شاركت الكلية بمشاريع التخرج الخاصة بطلاب الفرقة الرابعة بقسمى الهندسة الكهربية و الميكانيكية