إعلان عن منح دراسية مقدمه من الصين

التاريخ:الاربعاء 13/ابريل /2016

مجلس المنح الصينيه والجامعات الصينيه المختلفه تقدم منحاً بشكل مباشر الى أبناء شعوب الدول الناميه الواقعه على طول طريق الحرير فى إطار مبادرة الصين لاحياء طريق الحرير البرى والبحرى القديم وتدعيم أواصر التواصل العلمى والثقافى بين الصين وأبناء تلك الدول .

ولمزيد من التفاصيل يرجى مراجعة الموقع الالكترونى :

http://goo.gl/mnCnYA

http://goo.gl/1tYNZw

تشمل المنح الاعفاء من الرسوم الدراسية وقيمه الكتب والسكن والتأمين الصحى بالاضافه الى راتب شهرى وذلك طبقاً لنوعيه الدراسة واختلاف الجامعة.

كما يقدم معهد كونفوشيوس للغات سنويا منحا دراسية للراغبين فى تعلم اللغة الصينيه وتأهيل معلمى اللغه الصينيه ويقدوم كذلك دعما مالياً واعفاء من بعض المصروفات على غرار المنح المقدمة من مجلس المنح الصينية ، ويمكن للساده الراغبين فى التعرف على هذه المنح يمكن مراجعة الرابط الالكترونى التالى :

http://cis.chinese.cn

كما يرجى العلم بأنه على المتقدمين للمنح أن يسجلوا رغبتهم فى الالتحاق بثلاث جامعات وترتيبها طبقاً لتفضيلات المتقدم وان يسجل الرقم الكودى Agency No. 8181  فى إستمارة التقديم التى يتم إستيفائها على الموقع الالكترونى ، كما يجب على المتقدم أن يجتاز امتحان تحديد المستوى اللغه الصينيه ويمكن للمتقدم التعرف على شروط امتحان اللغه على الرابط الالكترونى الاتى:

 http://www.chinesetest.cn

ـ  يبدأ التقدم لهذه المنح فى معظم الجامعات مع بداية شهر يناير من كل عام ويستمر الى نهاية شهر مارس.


الإدارة المركزية للبعثات لاتتحمل آية نفقات عن هذه المنح