١- محاضرات تمهيدية وتحضيرية للتعريف بالمشروع الذي تم اختياره من قبل الطلاب وشرح أهدافه.
٢- شرح أهمية المشروع للمستفيدين وكيفية السير في خطواته .
٣- عقد ندوات توعية لطلاب الكلية عن ذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك لتعريفهم بمفهوم ذوي الاحتياجات الخاصة وفئاتها ، والمقاييس والاختبارات المستخدمة في الكشف عنهم وتشخيصهم ، والبرامج الارشادية والعلاجية الحديثة المقدمة إليهم.
٤- عمل موقع إليكترونى على موقع الجامعة خاص بالمشروع وأهدافه يتم من خلاله نشر كل ما يتعلق بالمشروع من مواد تعليمية وتدريبية.
٥- عمل ورش عمل لتدريب طلاب الفريق التنفيذي للمشروع (عدد 40 طالب من طلاب الكلية بالفرق المختلفة) على كيفية تشخيص واكتشاف ذوي صعوبات التعلم – ذوي الموهبة والتفوق. عمل ورش عمل لتدريب طلاب الفريق التنفيذي للمشروع (عدد 40 طالب من طلاب الكلية بالفرق المختلفة) على كيفية علاج ذوى صعوبات التعلم وذلك بالاستعانة بخبراء متخصصين.
٦- عمل ورش عمل لتدريب طلاب الفريق التنفيذي للمشروع (عدد 40 طالب من طلاب الكلية بالفرق المختلفة)على كيفية إرشاد ذوى موهبة والتفوق .
٧- عقد ندوات توعية لمعلمى المدارس عن ذوي الاحتياجات الخاصة (10 مدارس) (الفئات – التشخيص – برامج الارشاد والعلاج).
٨- قيام أعضاء الفريق التنفيذى للمشروع بعد تدريبهم وإعدادهم بالنزول للمدارس الابتدائية لاكتشاف وإرشاد وعلاج التلاميذ ذوى صعوبات التعلم وذوى الموهبة والتفوق بهذه المدارس.
٩- تقويم مخرجات المشروع يقوم بها فريق إدارة المشروع.