بدء فاعليات المؤتمر الثانى لطب المناطق الحارة والامراض المستوطنة

10/8/2017

   

 

                                  

أشاد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بالدور الوطني الذي لعبته أقسام طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي على مستوى كليات الطب والمستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة على امتداد مصر وتقديمهم نموذج رائد لمحاربة الامراض المعدية التي طالما عانى منها الشعب المصري ومنها فيروسات الالتهاب الكبدية بي وسي مما أعطى الأمل في الشفاء ولحياة أفضل لملايين من المواطنين كانوا قد فقدوا الأمل بالفعل. جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر العلمي الثاني لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بكلية طب جامعة جنوب الوادي والمستشفى الجامعي في الفترة من 9-12 اغسطس الجاري بالغردقة.
واستعرض رئيس الجامعة مدى التوسعات التي شهدتها جامعة جنوب الوادي خلال الفترة الماضية بالرغم من حداثتها والعمل على انشاء فروع جديدة في الاقصر والبحر الاحمر تمهيداً لانشاء جامعات مستقلة بها أسوة بجامعات سوهاج واسوان التي انفصلت جميعها عن جامعة جنوب الوادي من أجل تطوير التعليم العالي بمنطقة جنوب الصعيد بشكل عام ومن المنتظر البدء الفوري بالدراسة بكلية الطب بالأقصر. وعن المستشفيات الجامعية أشار الدكتور عباس منصور ان العمل لتطويرها يجري على قدم وساق لانشاء العديد من المستشفيات المتخصصة ومنها مستشفى للطوارئ ومستشفى لصحة المرأة وأخرى للأطفال في سبيل السعي نحو تقديم خدمة طبية شاملة لابناء الاقليم مشيراً الى الدور الريادي لكلية الطب والمستشفيات الجامعية في خدمة المجتمع من خلال قوافل طبية تستهدف جميع مناطق جنوب مصر وصولا الى حلايب وشلاتين وابو رماد.
وعن المؤتمر رحب رئيس الجامعة بالقامات العلمية الكبيرة التي تحضر المؤتمر مؤكداً على شباب الباحثين بضرورة استغلال مثل تلك الفرض للتعلم وتبادل الخبرات واشار انه على ثقة كبيرة بأن المؤتمر سيخرج بالعديد من التوصيات الجيدة القابلة للتنفيذ.
وفي كلمته أشاد الدكتور حمدي محمد حسين عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي بحرص اساتذة وشباب الباحثين والأطباء بأقسام طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بمختلف الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة على حضور هذا المؤتمر والعمل على نجاحه في نسخته السنوية الثانية مؤكداً ان أحد اهم اهداف مثل تلك الملتقيات هو تحقيق التبادل بين الأجيال المختلفة واعداد كوادر طبية في هذا التخصص لاستكمال العطاء وتطوير الحركة العلمية أساس تقدم هذا البلد ولغرز روح الابتكار والعمل ولانهاء آلام العديد من المرضى والتخفيف عن معاناتهم.
وأكد الدكتور علي عبد الرحمن غويل رئيس قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بطب قنا والمستشفى الجامعي ورئيس المؤتمر أن الهدف الرئيسي من انعقاده هو تطوير مهارة ومستوى الأطباء العاملين بهذا التخصص نظراً لأهميته واعداد جيل جديد قادر على استكمال المسيرة وتطوير الخدمة الطبية المقدمة الى الشعب المصري. وأشار ان قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي شهد تطوراً كبيرا في الآونة الأخيرة برعاية ودعم خاص من الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ومن أوجه ذلك التطور تجهيز وحدة لعلاج البؤر الكبدية ووحدة لعلاج الفيروسات الكبدية لفحص ومتابعة المصابين بجانب تجهيز وحدة عناية مركزة لحالات الكبد والجهاز الهضمي.
كما اكد كلا من الدكتور شمردن عز الدين والدكتور حسن صديق رؤساء المؤتمر أن المؤتمر الذي يحضره أكثر من 200 أستاذ وباحث يناقش خلال فترة انعقاده الجديد في مجال علاج الفيروسات الكبدية بي وسي ودور المناظير في علاج امراض الجهاز الهضمي كما يتضمن تدريبات عملية على استخدام مناظير القولون وجدار المعدة.
الجدير بالذكر انه حضر الجلسة الافتتاحية عدد كبير من اساتذة وشباب الاطباء والباحثين في العديد من التخصصات الطبية.
 

 



 

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عودة للأخبار

 

 

 العنوان : جامعة جنوب الوادي الرقم البريدى83523 قنا - جمهورية مصر العربية | ت:  20965211281 | فاكس :20965211279