جنوب الوادي تشارك بمؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من اجل المرأة
 

 

30/3/2017











شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من اجل المرأة والفتاة والذى يقام بمدينة الأقصر خلال الفترة من 30 مارس الى 1 ابريل 2017 .
واعلن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات اطلاق بوابة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من اجل المرأة والذى يهدف الى تحقيق التوعية ورصد التجارب الناجحة وتمكين المرأة واكد وزير الاتصالات بان قطاع الاتصالات يساهم من خلال المناطق التكنولوجية التي تقوم بأنشائها الوزارة في حصول المرأة على فرص عمل والانفتاح على المجتمع واكتساب خبرات جديدة .
واكد الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر ان عقد هذا المؤتمر رسالة تدل على اهتمام الدولة بالمرأة مشيرا الى الاهتمام بالأعمال الابتكارية وريادة الاعمال وأشار الى تطلعه ان يقدم هذا المؤتمر عدد من رائدات الاعمال والاسهام في المجالات التنموية المختلفة .
وأشار الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الى مشاركة 80 طالبة من مختلف كليات الجامعة بقنا والاقصر في المؤتمر الذى تتضمن فعالياته ندوات وورش عمل تساهم في تسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة و تتضمن التعريف بأساليب التمويل والتسويق مشيرا الى الأهمية القصوى التي توليها الجامعة للمرأة من خلال عدة أنشطة ومنها مركز تكافؤ الفرص للفتيات في التعليم العالي الذي يقدم خدماته للطالبات و عضوات هيئة التدريس و الموظفات بالجامعة .
وتحدثت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة عن الجهود المبذولة في توعية المرأة بحقوقها من خلال قوافل طرق الأبواب التي يقوم بها المجلس و يقدم خدمات توعوية متنوعة وأشارت الى أهمية قطاع الاتصالات في دعم تمكين المرأة من خلال المبادرات والفعاليات المختلفة
و تحدث المهندس ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات عن الدور الذي يقوم به قطاع الاتصالات من خلال اهتمامه بالقضايا القومية ومنها تمكين المرأة مشيرا الى ان القطاع من اكبر القطاعات في تحقيق النمو .
شهد فعاليات المؤتمر الدكتورة نجوى الشناوي رئيس الإدارة المركزية للمعلومات ودعم القرار بوزارة الاتصالات و نهى لبيب مسئول التعليم بشركة ميكروسوفت ورشا أبو العزم من مؤسسة UN for women
و أني سييد ممثلة الوكالة الامريكية للتنمية و عدد كبير من طالبات جامعة جنوب الوادي وجامعة اسوان .




 

 

 

 

 

 

عودة للأخبار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 العنوان : جامعة جنوب الوادي الرقم البريدى: 83523 قنا - جمهورية مصر العربية | ت: 20965211281+  | فاكس :20965211279