ندوة بجنوب الوادي تناقش مكافحة الإدمان و التعاطي

 

 

22/3/2017

 

 

 







 

نظمت إدارة رعاية الشباب بجامعة جنوب الوادي بقنا تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة و بالتعاون مع مؤسسة نواب ونائبات قادمات ندوة عن مكافحة الإدمان و التعاطي .
واكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة أهمية التوعية بمخاطر الإدمان و تأثيره على الصحة العامة و الدور الهدام الذي تسببه هذه العادات في تدمير المجتمعات مشيرا الى تعاون جامعة جنوب الوادي مع صندوق مكافحة الإدمان لإنشاء مركز لعلاج الإدمان بجامعة جنوب الوادي يقدم خدماته لمختلف انحاء الإقليم .
و تحدثت الدكتورة ناهد محمد شاكر رئيس مؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية على أهمية تسليط الضوء على النماذج المضيئة في مصر لتكون قدوة للشباب و اشارت للجهود التي تقوم بها الدولة من اجل إحداث التنمية الشاملة و اكدت ان الشباب عليه دور كبير ومحوري في مواجهة الشائعات و الحفاظ على سلامة و وحدة المجتمع وكذلك أهمية دور الشباب في القيام بدور توعوي في مواجهة اخطار الإدمان .
و تحدث رجب محمود المحاضر بصندوق مكافحة الإدمان عن الدور الذي يقوم به صندوق مكافحة الإدمان من خلال البرامج الوقائية والندوات التوعوية في التوعية مشيرا الى انه يجري الان عمل خط ساخن بمحافظة قنا لعلاج الإدمان بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي . كما قدم محاضرة عن أنواع المخدرات و أسباب التعاطي و طرق الوقاية .
كم تم عرض فيلم تسجيلي من انتاج صندوق مكافحة الإدمان عن الاضرار التي يسببها المدمن لنفسه واسرته و مجتمعه وسبل العلاج من الإدمان
و في نهاية الندوة دار حوار بين الحضور من الطلاب و الدكتورة ناهد محمد شاكر و المحاضر رجب محمود حول سبل الوقاية من الإدمان و أساليب العلاج
شهد الندوة الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث و الدكتور علي الدين عبد البديع المدرس بكلية الآداب ولفيف من أعضاء هيئة التدريس و حضور طلابي كبير من مختلف كليات الجامعة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عودة للأخبار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 العنوان : جامعة جنوب الوادي الرقم البريدى: 83523 قنا - جمهورية مصر العربية | ت: 20965211281+  | فاكس :20965211279