تدعو كلية الفنون الجميلة بالأقصر ... جميع الفنانين المصريين والعرب للاشتراك في الدورة الثانية لهذا الصالون وذلك في إطار القواعد والشروط الآتية :

1-      لا يشترط السن للمتقدم .

2-   الإشتراك بواقع عملين على الأكثر في فرع واحد من الفروع الآتية "" النحت  - التصوير – الجرافيك – الرسم – الخزف – الفنون الفطرية "" .

3-      ألا يكون قد مضى على انتاج العمل أكثر من عامين من عام 2011 حتى عام 2013م.

4-      حرية استخدام الخامة والوسائل التنفيذية مع مراعاة شروط الأمان في نوع الخامات .

5-   المساحة الألية المتاحة لكل فنان لا تزيد عن 2×2 متر بالإطار الخارجي في الأعمال المسطحة ؛ أما المخصصة للمجسمات لا تزيد عن متر ونصف للعرض الداخلي أما العرض في الهواء الطلق فحرية الحجم متروكة للفنان كما يراه مناسباً .

6-       تسلم استمارات الإشتراك في مركز واست بكلية الفنون الجميلة بالأقصر, أو على البريد الالكتروني fart@svu.edu.eg

 مرفقاً بها اسطوانة مدمجة C.D تحتوي على صور الأعمال + صورة شخصية + C.V باللغة العربية والإنجليزية في حدود خمسة أسطر ، وجودة الصور تكون 300 نقطة / بوصة DPI وذلك اعتباراً من يوم الأحد 1/ 12/2013م حتى الجمعة 20/12/2013م.

يمكن تسليم الأعمال التي وقع عليها الاختيار في الفرز المبدئي في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة, كلية الفنون الجميلة بالمنيا, وكذلك كلية التربية النوعية بأسيوط.

 بند(2) :

- تبدأ أعمال لجنة الفرز يوم الاثنين  الموافق   23/ 12 / 2013م, وحتى يوم الأحد الموافق  29/12/2013م.

-     تعلن نتيجة الفرز الأول للأعمال يوم الأربعاء الموافق  1/1/2014م.

-     تسلم الأعمال بداية من يوم الأحد الموافق 5/1/2014م حتى يوم الأربعاء الموافق 15/1/2014م.

- تبدأ لجنة التحكيم أعمال الفرز النهائي يوم الأحد الموافق  19/1/2014م,  حتى يوم الأربعاء الموافق  22/1/2014م.

- لجنة فرز الأعمال الفنية للمعرض مسئولة عن المحافظة على المستويات  الفنية التي ترقى لهذا الصالون وقراراتها نهائية ولا يجوز الطعن عليها.

- يراعى الالتزام بالشروط والقواعد المنظمة للصالون .

- تتولى إدارة مركز واست للفن و الثقافة تسليم الأعمال التي يتم عرضها خلال خمسة عشر يوم من تاريخ انتهاء الصالون بعدها ... وسيقوم المركز بإعادة الأعمال إلى مراكز استلامها الأولى.

- موعد افتتاح الصالون في 17/2/2014م ويستمر حتى 10/3/2014م بقاعة مركز واست بكلية الفنون الجميلة .

بند(3) :

 الجوائز :

-        يمنح الصالون الجائزة الكبرى لعمل فني واحد .

-        يمنح الصالون جائزة واحدة لكل مجال من مجالات الفنون التشكيلية الممثلة في الصالون

-        يمنح الصالون جوائز تشجيعية

-        يمنح الصالون جوائز لجنة التحكيم

-        يمنح الصالون جوائز مقتنيات

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الاخبار
 
عدد زائرى الموقع منذ 1 - يناير - 2013 م

كليات الفنون الجميلة بالجامعات المصرية

رؤية الكلية

إعداد نخبة من الفنانين المبدعين للقيام بدور ريادى فى نهضة المجتمع والمساهمة فى تنميتة بصورة مستمرة.

رسالة الكلية

ترسيخ قيم الاصالة والأبتكار في الفنون والعمارة والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتأهيل الكوادر اللازمة لتلبية الأحتياجات المجتمعية بابعادها الثقافية والجمالية والابتكارية .

عن الكلية

صدر القرار الجمهوري بإنشاء كلية الفنون الجميلة بالأقصر في 22 / 5 / 1996. وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 96 / 1997. ويرجع اختيار مدينة الأقصر مقراً للكية لما تتمتع به هذه المدينة من تراث حضاري عريق يمثل مدرسة من أهم مدارس فنون النحت والتصوير والعمارة في التاريخ القديم والحديث، فهي مدينة طيبة التي قال عنها الشاعر الإغريقي "هوميروس" اسم المدينة ذات المائة باب لكثرة ما بها من صروح معمارية عالية وبوابات شاهقة وأطلق عليها العرب فيما بعد مدينة الأقصر أي مدينة القصور، وذلك بعد أن بهرتهم بعمائرها وصروحها البديعة والمتألقة بجمال متميز لم يأتي له نظير، وكانت مدينة الأقصر مقراً لحكم الدولة المصرية فيما بين عامي 2100 و 750 قبل الميلاد، ولهذا جاءت الكلية لتتواصل بالدراسة والبحث مع جذورها الثقافية متمثلة في معطيات حضارية مصرية أصيلة كانت مصدراً مهماَ للإلهام من مصادر حركة الحداثة العالمية على مستوي الفنون التشكيلية منذ الربع الأخير من القرن التاسع عشر وحتى الآن, حيث تسعى الكلية لتكون مركزاً حضارياً على المستوى المحلي والعالمي. مدة الدراسة بالكلية لنيل درجة البكالوريوس خمس سنوات تبدأ بسنة إعدادية لتخصص العمارة وسنة إعدادية لتخصص الديكور، وإعدادية مشتركة لتخصصات التصوير الجرافيك والنحت، ويحدد للطالب بعدها تخصصه طبقا للمقررات الواردة بجداول الخطة الدراسية وطبقا لنظام السنة الدراسية الكاملة، ويبدأ التخصص الدقيق بأقسام الكلية بالفرقة الثالثة، حيث ينقسم قسم التصوير إلى شعبتين: التصوير، و التصوير الجداري، وقسم الجرافيك يضم شعبتي التصميمات والرسوم المتحركة وفن الكتاب، وقسم النحت يضم شعبتي النحت الفراغي والميدالية والنحت البارز.