نادى تكنولوجيا المعلومات:

 

**يخدم النادي طلبة الجامعة في الانتفاع بخدمة الانترنت بأسعار  رمزية.

** شارك النادي في كثير من التدريبات الخاصة لقدرات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالتعاون مع الجامعة.

** شارك النادي في دورة تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بمؤسسات التعليم العالي على نظم تكنولوجيا الاتصالات المعلومات( ICTP من 9/1/2007الى 17/12/2007 )على مجموعات مختلفة بالتعاون مع الجامعة تحت إشراف المجلس الأعلى للجامعات.

** يقوم النادي بالتنسيق الاليكتروني لطلبة الثانوية العامة كمكان حكومي معتمد ومجاني تحت إشراف الجامعة للمناطق المحيطة به.

** ابتداء العمل بنادي تكنولوجيا المعلومات في 12/1/2002 بتدريب شباب الخريجين الخاضعة تحت إشراف وزارة الاتصالات بالتضامن مع جامعة جنوب الوادي وتم تخريج أكثر من 15 دورة لشباب الخريجين وتم منحهم شهادات معتمدة في البرنامج التدريبي لشباب الخريجين ومتوسط الدورة 20متدرب من الجنسين ويصل الخريج مقابل مادي 150جنية للمؤهل العالي 100للمؤهل فوق المتوسط والمتوسط في الشهر ولمدة ثلاثة أشهر.

**في إطار المشروع القومي لشباب الخريجين قام النادي بتدريب أكثر من عشر دورات في مجال الحاسب الالى وكل دورة مكونة من عدد عشرين من الشباب بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والمجلس الأعلى للأقصر.

**شارك النادي في كثير من ندوات توعية وصحة المرأة والمجتمع.

 **شارك النادي في تدريب مدارس الكاثوليك في التعليم وتدريب المعلم بالتعاون مع الجامعة

** شارك النادي في تدريب إدارات مديريات الري على مستوى محافظة قنا والأقصر في تدريب مهارات الأساسية للحاسب الالى وقواعد البيانات .

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 

رؤية الكلية

إعداد نخبة من الفنانين المبدعين للقيام بدور ريادى فى نهضة المجتمع والمساهمة فى تنميتة بصورة مستمرة.

رسالة الكلية

ترسيخ قيم الاصالة والأبتكار في الفنون والعمارة والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتأهيل الكوادر اللازمة لتلبية الأحتياجات المجتمعية بابعادها الثقافية والجمالية والابتكارية .

عن الكلية

صدر القرار الجمهوري بإنشاء كلية الفنون الجميلة بالأقصر في 22 / 5 / 1996. وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 96 / 1997. ويرجع اختيار مدينة الأقصر مقراً للكية لما تتمتع به هذه المدينة من تراث حضاري عريق يمثل مدرسة من أهم مدارس فنون النحت والتصوير والعمارة في التاريخ القديم والحديث، فهي مدينة طيبة التي قال عنها الشاعر الإغريقي "هوميروس" اسم المدينة ذات المائة باب لكثرة ما بها من صروح معمارية عالية وبوابات شاهقة وأطلق عليها العرب فيما بعد مدينة الأقصر أي مدينة القصور، وذلك بعد أن بهرتهم بعمائرها وصروحها البديعة والمتألقة بجمال متميز لم يأتي له نظير، وكانت مدينة الأقصر مقراً لحكم الدولة المصرية فيما بين عامي 2100 و 750 قبل الميلاد، ولهذا جاءت الكلية لتتواصل بالدراسة والبحث مع جذورها الثقافية متمثلة في معطيات حضارية مصرية أصيلة كانت مصدراً مهماَ للإلهام من مصادر حركة الحداثة العالمية على مستوي الفنون التشكيلية منذ الربع الأخير من القرن التاسع عشر وحتى الآن, حيث تسعى الكلية لتكون مركزاً حضارياً على المستوى المحلي والعالمي. مدة الدراسة بالكلية لنيل درجة البكالوريوس خمس سنوات تبدأ بسنة إعدادية لتخصص العمارة وسنة إعدادية لتخصص الديكور، وإعدادية مشتركة لتخصصات التصوير الجرافيك والنحت، ويحدد للطالب بعدها تخصصه طبقا للمقررات الواردة بجداول الخطة الدراسية وطبقا لنظام السنة الدراسية الكاملة، ويبدأ التخصص الدقيق بأقسام الكلية بالفرقة الثالثة، حيث ينقسم قسم التصوير إلى شعبتين: التصوير، و التصوير الجداري، وقسم الجرافيك يضم شعبتي التصميمات والرسوم المتحركة وفن الكتاب، وقسم النحت يضم شعبتي النحت الفراغي والميدالية والنحت البارز.