d
 
محاضرة عن دور الفنون البصرية فى دعم الاقتصاد للدكتور احمد جمال
5/11/2016
   


نظم مركز دندرة الثقافي بالتعاون مع اتحاد كتاب مصر – فرع الأقصر و قصر ثقافة بهاء طاهر بالأقصر محاضرة تنويرية عن دور الفنون التشكيلية في دعم الإقتصاد .. وذلك يوم الخميس الموافق 3/11/2016 م و قد حاضر الندوة الفنان الدكتور أحمد جمال عيد – مدرس فنون الكتاب بكلية الفنون الجميلة بالأقصر ، و الحائز على جائزة الشارقة للإبداع العربي في مجال النقد ، وسط عدد كبير من مثقفي الأقصر و جمهورها المهتم بالفن و الأدب .. تحدث الدكتور جمال عيد عن أثر الفنون البصرية و الآداب بكل أنواعها في دعم الاقتصاد إذا ما تم استغلالمها بالشكل الأنسب – كما أوصى باستغلال الأحداث المعاصرة في دعم الثقافة و الإقتصاد و لعل من أهم هذه الأحداث إختيار مدينة الأقصر كعاصمة للسياحة العالمية لعام 2016 م – و إختيارها أيضا كعاصمة للثقافة العربية لعام 2017 م – و ذكر أنه لا بجد من وجود جائزة أدبية و فنية كبيرة تحمل إسم الأقصر على غرار جائزة الشارقة للإبداع العربي ... و لا بد من وجود فعاليات ثقافية تليق بتاريخ الأقصر و مكانتها وسط العالم أجمع – كما أشاد بكل ما تحمله مدينة الأقصر من طبيعة و مناخ مُلهم لكل المبدعين – و لكن ينبغي علينا أن نكف عن قولنا نحن فعلنا كذا و كذا و علينا ان نقول نحن سوف نفعل من الآن كذا و كذا .. من أجل وطن مستنير و مثقف لا بد من الاتحاد و لا بد من التصالح حتى ننهض بمصر .... أدار الندوة الشاعر و الأديب الكبير أستاذ مجمد جاد المولى رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الاقصر و استاذ خالد الدسوقى و فى حضور نخبة من مثقفي و شعراء و فنانى الأقصر – كما تم تنظيم ورشة لتعليم الأطفال الرسم و التلوين على هامش المحاضرة بإشراف دكتور أحمد جمال عيد و بمساعدة بعض الطلاب المتميزين من كلية الفنون الجميلة بالأقصر و هم : محمود عبد العال – أحمد سامي – سيد المطعني – اسراء اشرف – أحمد بسيوني .... و في النهاية اختتم الدكتور جال عيد محاضرته بعرض لنماذج أعماله فى الفن التشكيلي و سط ترحيب شديد من السادة الحضور و بعدها اختتم المحاضرة الاستاذ محمد جاد المولى بكلمة شكر للدكتور جمال عيد و السادة الحضور على وعد لقاء متجدد يخدم الوطن و المثقفين .

   

 

 
 
 
 
 
 
   
 
 
 
 
 
 
 
 
 
   

 المزيد من الاخبار

     
     
     
     
     
 
 
 

 

 

كليات الفنون الجميلة بالجامعات المصرية

رؤية الكلية

إعداد نخبة من الفنانين المبدعين للقيام بدور ريادى فى نهضة المجتمع والمساهمة فى تنميتة بصورة مستمرة.

رسالة الكلية

ترسيخ قيم الاصالة والأبتكار في الفنون والعمارة والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتأهيل الكوادر اللازمة لتلبية الأحتياجات المجتمعية بابعادها الثقافية والجمالية والابتكارية .

عن الكلية

صدر القرار الجمهوري بإنشاء كلية الفنون الجميلة بالأقصر في 22 / 5 / 1996. وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 96 / 1997... المزيد