ورشة عمل عن التغيرات المناخية بجامعة جنوب الوادي

 


 
    4-12-2016

   

 

تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم ورشة عمل عن التغيرات المناخية وفي كلمته اشار الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الي اهمية قضية التغيرات المناخية المطروحة للنقاش حالياً حيث تعتبر من اهم التحديات التي تواجه البشريه وترجع بشكل رئيسي الي زيادة نسبة التلوث التي ادت بدورها الي ظاهرة الاحتباس الحراري كما اكد سيادته علي الدور الهام الذي تقوم به اقسام كلية العلوم في الحفاظ علي البيئة .
حاضر بالورشة الدكتور بدري نوبي المدرس بكلية العلوم حيث تناول بالشرح الفرق بين الطقس والمناخ والمكونات الاساسية للغلاف الجوي الذي يتكون من مجموعة من الطبقات والحدود الفاصلة بينها وظاهرة الاحتباس الحراري وعلاقته بتغير المناخ والعوامل الطبيعية والرياح الشمسية واثرها علي تغير المناخ وتأثير التغيرات المناخية علي مصر والاتفاقيات الدولية والتوصيات الصادرة عنها والحلول المقترحة للتغلب علي نتائج التغيرات المناخية .
تأتي ورشة العمل كما صرح الدكتور يوسف الغرباوي القائم بعمل عميد كلية العلوم في اطار الدور الهام الذي تقوم به لجنة البيئة بالكلية تحت اشراف الدكتور سهير احمد ربيع وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في خدمة القضايا التي تهتم بالبيئة وأهمها التغيرات المناخية.
حضر الورشة الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق والدكتور محمد ذكي عميد كلية العلوم الاسبق ولفيف من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشد من الطلاب.
 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
   
 
 
 
 
 
 
 
 
 
   

 المزيد من الاخبار

     
     
     
     
     
 
 
 

 

 

كليات الفنون الجميلة بالجامعات المصرية

رؤية الكلية

إعداد نخبة من الفنانين المبدعين للقيام بدور ريادى فى نهضة المجتمع والمساهمة فى تنميتة بصورة مستمرة.

رسالة الكلية

ترسيخ قيم الاصالة والأبتكار في الفنون والعمارة والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتأهيل الكوادر اللازمة لتلبية الأحتياجات المجتمعية بابعادها الثقافية والجمالية والابتكارية .

عن الكلية

صدر القرار الجمهوري بإنشاء كلية الفنون الجميلة بالأقصر في 22 / 5 / 1996. وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 96 / 1997... المزيد