أول جراحة للرباط الصليبي الأمامي بالمنظار بمستشفى قنا الجامعي

    18-10-2016

   

أعلن الدكتور أسامة حسين مدير عام مستشفيات قنا الجامعية عن اجراء أول عملية جراحة للرباط الصليبي الأمامي بالمنظار بقسم جراحة العظام بالمستشفى الجامعي استمراراً للعلميات الدقيقة التي تجريها الأقسام المختلفة بالمستشفى الجامعي في اطار التطوير المستمر لمستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.

وأضاف الدكتور هشام رفاعي رئيس قسم جراحة العظام بمستشفى قنا الجامعي أن فريق جراحي ضم أيضاً الدكتور علي أحمد سيد مدرس مساعد العظام والمناظير بطب قنا والدكتور محمد وزيري الطبيب بالقسم قد نجح في اجراء أول عملية لاستعواض الرباط الصليبي الأمامي للركبة باستعمال المنظار واستخدام رقعة وترية ومسامير ذاتية الامتصاص وذلك لمريض كان يعاني من قطع بالرباط الصليبي الأمامي. وأكد الدكتور هشام الرفاعي أن مناظير الركبة بمستشفى قنا الجامعي بدأ العمل بها منذ سنوات باجراء مناظير الركبة العلاجية لحالات الغضاريف الهلالية وباقي إصابات الركبة العادية.

كما أضاف الدكتور محمد وزيري الطبيب بقسم جراحة العظام أن توافر عمليات الرباط الصليبي بالمنظار بمحافظة قنا تعد خطوة مهمة في سبيل توفير العمليات الجراحية الدقيقة لابناء محافظة قنا ويقلل من الضغط على المستشفيات الجامعية القريبة التي تجري مثل تلك الأنواع من العمليات للارتقاء بالخدمة الطبية بصعيد مصر.

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
   
 
 
 
 
 
 
 
 
 
   

 المزيد من الاخبار

     
     
     
     
     
 
 
 

 

 

كليات الفنون الجميلة بالجامعات المصرية

رؤية الكلية

إعداد نخبة من الفنانين المبدعين للقيام بدور ريادى فى نهضة المجتمع والمساهمة فى تنميتة بصورة مستمرة.

رسالة الكلية

ترسيخ قيم الاصالة والأبتكار في الفنون والعمارة والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتأهيل الكوادر اللازمة لتلبية الأحتياجات المجتمعية بابعادها الثقافية والجمالية والابتكارية .

عن الكلية

صدر القرار الجمهوري بإنشاء كلية الفنون الجميلة بالأقصر في 22 / 5 / 1996. وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 96 / 1997... المزيد