معرض الفنان ا.د / محمد احمد عرابى " بين الملموس والمُتخيل"
    31-1-2017

    افتتح أ.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض "استعادة بين الملموس والمُتخيل" للفنان أ.د / محمد عرابي أستاذ التصوير وعميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر سابقاً بقاعة الباب بحضور الفنان / أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض وعدد كبير من الفنانين التشكيلين والمهتمين بالفنون التشكيلية.
ويحتوي المعرض على 25 لوحة فنية بمقاسات مختلفة لم تُعرض من قبل، رسمها "عرابي" خلال مراحل فنية مختلفة بمسيرته الفنية، ورحلته بين أماكن مختلفة ومحطات متعددة، التي بدأت في منتصف ثمانينات القرن الماضي، وحتى العام الماضي 2016، وتنقل خلالها من مدرسة فنية لأخرى ومن طالب جامعي حتى صار عميدًا لكلية الفنون الجميلة في مدينة الأقصر، بصعيد مصر.
وذكر الفنان أ.د/ محمد عرابي.. أن الأعمال تمثل محطات مهمة في علاقتي مع الفن والأماكن التي أرى أنها تسكننا، وعلاماتها تحمل مفاتيح للسفر عبر أزمنة الروح.. ربما تكون في الماضي القريب أو البعيد أو حتى استشراف لأزمة قادمة، كل هذا لا ينفصل عن واقعنا المعاش وطبقاته المتراكبة وأطرافها المترامية سياسياً وفكرياً واقتصادياً، وقضاياً إنسانية محلية وعالمية تؤكد في مجملها أن الإنسان المعاصر يعيش أزمة بفعل انعزاله عن الطبيعة الأم وعن نفسه، الأمر الذي يعزز فكرة الاغتراب وفقدان التواصل.

 

 
 
 
 
   
 
 
 
 
 
 
 
 
 
   

 المزيد من الاخبار

     
     
     
     
     
 
 
 

 

 

كليات الفنون الجميلة بالجامعات المصرية

رؤية الكلية

إعداد نخبة من الفنانين المبدعين للقيام بدور ريادى فى نهضة المجتمع والمساهمة فى تنميتة بصورة مستمرة.

رسالة الكلية

ترسيخ قيم الاصالة والأبتكار في الفنون والعمارة والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتأهيل الكوادر اللازمة لتلبية الأحتياجات المجتمعية بابعادها الثقافية والجمالية والابتكارية .

عن الكلية

صدر القرار الجمهوري بإنشاء كلية الفنون الجميلة بالأقصر في 22 / 5 / 1996. وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 96 / 1997... المزيد