العرض المسرحى " ياما فى الجراب " بقصر ثقافة الاقصر
     

تحت رعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد عرابي عميد كلية الفنون الجميلة بالاقصر وبحضور السيد اللواء احمد نسيم نائبا عن محافظ الأقصر والدكتور/ احمد حسن الاستاذ المساعد بكلية الفنون الجميله ورئيس قسم الجرافيك والكتورة / داليا صالح رئيس قسم الديكور بالكلية  وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الكلية .

تم مساء اليوم بقصر ثقافة الاقصر افتتاح العرض الاول لمسرحية " ياما فى الجراب " للمخرج / جمال يونس

حيث بداء الافتتاح بكلمة الدكتور/ ثروت عبداللطيف المشرف العام على المسرح بكلية الفنون الجميلة بالأقصر – حيث وجه الشكر للسادة الحاضرين  ، ثم تحدث عن كيف جاء فكرة تكوين الفريق منذ عدة سنوات ، عندما شعرت الكلية  بإفتقار شديد لمثل هذا النشاط الذى يخرج كل الطاقات السلبية بداخل كل القائمين على هذا العمل وإستبدالها بطاقة إيجابية ، تنعكس على كل جوانب الحياة ، كما أننى كنت أدرك أننا قادرون على فعل هذا الأمر بشكل إحترافى يستطيع المنافسة على كل الأصعدة المسرحية ، حيث أننا نقوم بتدريس الديكور المسرحى بشكل أكاديمى ، مع دراسة الملابس والإكسسوارات ، والإضاءة ، ومسرح العرائس بكل أنواعة السيد الأستاذ الدكتور/ حسام عيسى وزير التعليم العالى السابق  – الذى تفهماً  شديداً لظروفنا الملحة فى إنشاء مسرح وتكوين فريق مسرحى يعبر عن الكلية والجامعة ، وبفضل جهود السيد الأستاذ الدكتور / محمد عرابى عميد الكلية ... هذا الرجل المخلص الذى وعدنى بالتصرف وطرق جميع الأبواب فى سبيل إخراج هذا الحلم إلى النور وتحدى كل الصعاب ، وبالطبع بعد إرادة الله وتوفيقه ، فقد استجاب هذا الوزير المحترم بدعمنا بميلغ 100،000 ج مائة ألف جنية .. لتأسيس الفريق وتكوين خشبة مسرح مفتوح وتجهيزها بمعدات الصوت والإضاءة ، وإنتاج العرض المسرحى " العانس " أول عرض مسرحى لفريق ألوان المسرح بالكلية .

كما تم تكريم المخرج الاستاذ / جمال يونس  والدكتور/ ثروت عبداللطيف المشرف العام على المسرح   والدكتورة / داليا صالح مهندسة الديكور

       
     

       
     

 

 
       
           
       
           
       
           
       
           
       
           
       
           
     
     
 
     
 
     
 
     
 
 
 
 
 
 
     

 المزيد من الاخبار

       
       
       
       
       
 
 
 

كليات الفنون الجميلة بالجامعات المصرية

رؤية الكلية

إعداد نخبة من الفنانين المبدعين للقيام بدور ريادى فى نهضة المجتمع والمساهمة فى تنميتة بصورة مستمرة.

رسالة الكلية

ترسيخ قيم الاصالة والأبتكار في الفنون والعمارة والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتأهيل الكوادر اللازمة لتلبية الأحتياجات المجتمعية بابعادها الثقافية والجمالية والابتكارية .

عن الكلية

صدر القرار الجمهوري بإنشاء كلية الفنون الجميلة بالأقصر في 22 / 5 / 1996. وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 96 / 1997... المزيد