االفنان الدكتور أيمن قدري يمثل مصر في ملتقى أصيلة الدولي بالمغرب
6-8-2017

في دورته التاسعة والثلاثون مَثَل د/ أيمن قدري المدرس بقسم الجرافيك مصر وكلية الفنون الجميلة بالأقصر في ملتقى أصيلة الثقافي الدولي بدولة المغرب الشقيق , وشارك الفنان المصري أيمن قدري مع أكثر من 25 فنانا متخصصا في التصوير الزيتي والجرافيك من مختلف انحاء العالم (البحرين – سوريا – إسبانيا – المغرب - السنغال – سوريا- الأردن – فلسطين – إسبانيا – المغرب – اليابان – مصر- تونس – ايطاليا - اوكرانيا ) وصرح انها فرصة له لتبادل الخبرات والثقافات الفنية المختلفة , وقدم خلال مشاركتة في ورشة فن الجرافيك عملين استخدم فيهما تقنية الطباعة البارزة على الخشب، متأثراً في تصميمهما وفكرتهما بتراث الفن الفرعوني , ربما يعود هذا لنشأته في مدينة الأقصر التي توجد فيها آثار أسلافه الفراعنة , اختار لهما عنوان ( أسطورة الخير المصرية ) تناول فيهما أشكال لحيوانات مقدسة لدى المصري القديم كالبقرة والثور حيث كانت آلهات مقدسة , تحمل فوقها الخير والرخاء المتمثل في استعانته بالأسماك والطيور ذات الخطوط الفرعونية المميزة , تسير للامام نحو مستقبل أفضل يحمل الخير .. منذ انطلاقه عام 1978، ظل موسم أصيلة موعداً سنويا مع التشكيل يزرع اللون والبهجة على جداريات أزقة المدينة الزرقاء, عاشت مدينة أصيلة المغربية ما بين اول و25 يوليو2017، موسماً ثقافيا دوليا آخر يزيدها توهجاً، مؤكداً قيمتها كمدينة للفنون والثقافة، اختارت توجه الاحتفاء بفضيلة النقاش والحوار، والانخراط بفعالية في كل ما يتعلق بالأسئلة التي تؤرق الشعوب والنخب وصناع القرار عبر العالم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
   

 المزيد من الاخبار

     
     
     
     
     
 
 
 

 

 

كليات الفنون الجميلة بالجامعات المصرية

رؤية الكلية

إعداد نخبة من الفنانين المبدعين للقيام بدور ريادى فى نهضة المجتمع والمساهمة فى تنميتة بصورة مستمرة.

رسالة الكلية

ترسيخ قيم الاصالة والأبتكار في الفنون والعمارة والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتأهيل الكوادر اللازمة لتلبية الأحتياجات المجتمعية بابعادها الثقافية والجمالية والابتكارية .

عن الكلية

صدر القرار الجمهوري بإنشاء كلية الفنون الجميلة بالأقصر في 22 / 5 / 1996. وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 96 / 1997... المزيد