انشاء مركز لصناعة الجلود بجامعة جنوب الوادى
3-1-2018

فى اطار انشطة مشروع تطوير صناعة الجلود بمصر والاردن عن طريق انشاء مراكز بالجامعات المصرية والاردنية المشاركة فى المشروع على ان تكون هذه المراكز بيوت خبرة لدعم تلك الصناعة فى مصر والاردن ويعتبر هذا المشروع الاول من نوعه فى مصر حيث تم تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى المشاركة فى قافلة جامعة جنوب الوادى الى مدينتى حلايب وشلاتين للوقوف على موقف صناعة الجلود هناك من خلال اجراء لقاءات متعددة مع المسئولين والمواطنين ولقد افاد رئيس مدينة حلايب انه جارى انشاء مجزر الى متطور يقوم بفصل اللحوم والعظام والجلود فى خطوة متميزة لتطوير تلك الصناعات بالمدينة ويدعم ذلك توجه الدولة حاليا لأنشاء منطقة صناعية متكاملة لصناعة الجلود فى مصر بالروبيكى وأشارالدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن وجود مركز متخصص فى اجراء جميع الاختبارات على الجلود وتطوير صناعته بجامعة جنوب الوادى سوف يساعد على تعزيز تلك الصناعة وجعلها رائدة بجنوب مصر واضاف الدكتور محمود سيد عبد الصادق منسق المشروع بالجامعة أنه سوف يتم تخصيص مكان للمركز داخل الجامعة وشراء جميع اجهزة الاختبارات الخاصة بصناعة الجلود حتى يتسنى للمركز مساعدة القطاع الخاص والحكومى فى عملية التدريب على احدث تقنيات هذه الصناعة وكذلك تقديم الاستشارات الفنية والعملية للمجتمع الخارجى.

 

 

 


 
   

 المزيد من الاخبار

     
     
     
     
     
 
 
 

 

 

كليات الفنون الجميلة بالجامعات المصرية

رؤية الكلية

إعداد نخبة من الفنانين المبدعين للقيام بدور ريادى فى نهضة المجتمع والمساهمة فى تنميتة بصورة مستمرة.

رسالة الكلية

ترسيخ قيم الاصالة والأبتكار في الفنون والعمارة والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتأهيل الكوادر اللازمة لتلبية الأحتياجات المجتمعية بابعادها الثقافية والجمالية والابتكارية .

عن الكلية

صدر القرار الجمهوري بإنشاء كلية الفنون الجميلة بالأقصر في 22 / 5 / 1996. وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 96 / 1997... المزيد