قسم الديكور ينظم رحلة علمية إلى بيت السحيمي و مدينة الإنتاج الإعلامي
28-12-2017

في إطار رفع المستوى العلمي والفني لدى طلاب قسم الديكور، تم تنظيم رحلة علمية إلى مدينة القاهرة و ذلك تحت إشراف الأستاذة الدكتور/ داليا صالح عبد الوهاب – رئيس قسم الديكور، و الأستاذ الدكتور/ عمرو عبد العاطي كريم. تضمنت الرحلة زيارة ميدانية إلى بيت السحيمي أو بيت الشيخ عبد الوهاب الطبلاوي، بشارع المعز لدين الله الفاطمي، والذي يعد نموذجاً فريداً من نماذج عمارة البيوت السكنية في العصر العثماني في مصر، و ذلك لإثراء معلومات الطلاب حول الطرز الإسلامية .

كما تضمنت الرحلة زيارة ميدانية إلى مدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر حيث تعرف الطلاب على طبيعة الإنتاج الفني و أليات بناء و تنفيذ الديكورات في مواقع التصوير السينمائي و التليفزيوني، و المواصفات الإنشائية والفنية لمواقع التصوير الخارجية و الداخلية، و اصطحب الطلاب في جولة مفصلة داخل أحد مواقع التصوير المهندس/ محمد كيلاني بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بمدينة الإنتاج الإعلامي. تهدف الرحلة إلى إثراء الجانب المعرفي لدي الطلاب و جعلهم أكثر قربا للواقع العملي و كيفية التعامل مع الجوانب التنفيذية للتصميم.

 

 

 

 


 
   

 المزيد من الاخبار

     
     
     
     
     
 
 
 

 

 

كليات الفنون الجميلة بالجامعات المصرية

رؤية الكلية

إعداد نخبة من الفنانين المبدعين للقيام بدور ريادى فى نهضة المجتمع والمساهمة فى تنميتة بصورة مستمرة.

رسالة الكلية

ترسيخ قيم الاصالة والأبتكار في الفنون والعمارة والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتأهيل الكوادر اللازمة لتلبية الأحتياجات المجتمعية بابعادها الثقافية والجمالية والابتكارية .

عن الكلية

صدر القرار الجمهوري بإنشاء كلية الفنون الجميلة بالأقصر في 22 / 5 / 1996. وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 96 / 1997... المزيد