DAADندوة تعريفية بالهيئة الألمانية للتبادل العلمي

 

16/ 6 / 2015

تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي نظمت الجامعة ندوة تعريفية بالهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) وبرامج التمويل والمنح المقدمة من الهيئة التي تعتبر من أهم المؤسسات التي تصب في مصلحة التبادل العلمي بين ألمانيا ومصر حيث تقدم الهيئة عن طريق مكتبها بالقاهرة عدة مشاريع تعاونية مدعومة بين الجامعات الألمانية ونظيرتها المصرية وفقاً لتخصص كل منها.
وأشاد الدكتور عباس منصور في كلمته بالعلاقات التي تربط الشعبين الألماني والمصري على كافة المستويات وأوصى بضرورة زيادة التبادل بين الجامعات المصرية والألمانية ومشاركة الجامعات في اللقاءات القيمة التي تنظمها الجامعة وضرورة عقد مجموعة من ورش العمل خلال الفترة القادمة عن كيفية الحصول على المنح من الجهات الدولية المختلفة ويأتي هذا في إطار بناء قدرة الباحثين وزيادة كفاءتهم في كتابة المشروعات البحثية والقدرة على المنافسة في الحصول على دعم مالي من الجهات المانحة.
وأكد الدكتور رومان لوك شايتر مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة على تواجد الهيئة وحضوره وفعاليته منذ تأسيسه في العاصمة المصرية في دعم التبادل العلمي وتقديم المنح الدراسية والمنح البحثية التي يستفيد بها قطاع عريض من الأكاديميين والباحثين ..
وأضاف الدكتور عاصم العماري الأستاذ بكلية الألسن بجامعة عين شمس أن هذه الزيارة تأتي في إطار التبادل العلمي والتعاون بين الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة ومختلف الجامعات المصرية في إطار خدمة البحث العلمي وزيادة المنحى والبعثات المقدمة للباحث المصري في شتى العلوم.
حضر الندوة الدكتور سيد طه نائي رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد خليل العماري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و عمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
                                       

 

 

 


عودة للاخبار

 العنوان : جامعة جنوب الوادي الرقم البريدى83523 قنا - جمهورية مصر العربية | ت:  20965211281 | فاكس :20965211279