الصفحة الرئيسية |

راسلنا |

| اتصل بنا

 خريطة الموقع

 
 
 
 

المزيد من الأخبار ....

   
  قافلة طبية بقرية الأميرية
   
 

نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة طبية بشرية وبيطرية إلى قرية الأميرية  بمركزأبو تشت .. شهدت القافلة إقبالاً كبيراً من أهالى القرية  .. وتأتي تلك القوافل التى تنظمها الجامعة بالتعاون مع المجلس القومى للشباب  تطبيقاً وتفعيلاً لدور الجامعة في توصيل الخدمات المتعددة إلى القرى والنجوع النائية بمراكز المحافظات التي تقع بها جامعة جنوب الوادي وفروعها وذلك تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور صفى الدين خربوش رئيس المجلس القومى للشباب وإشراف الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. وفحص أعضاء القافلة الطبية البشرية في تخصصات أمراض الأطفال  والباطنة والصدر والقلب  أكثر من 250 حالة تنوعت أمراضهم .. وتم صرف العلاج لهم مجاناً ..

وفى  قافلة الجامعة البيطرية  والتي ضمت أعضاء من هيئة التدريس بكلية الطب البيطري بقنا بالإضافة إلى 26 طالب من الكلية  لتدريبهم على طرق العلاج العملية الواجب تطبيقها لعلاج معظم الأمراض البيطرية لتأهيلهم للعمل مباشرةً بعد تخرجهم  فحص أعضاء القافلة 300  حالة بيطرية في تخصصات الولادة والجراحة والباطنة حيث تم صرف العلاج مجاناً .

و أعرب أهالى قرية الأميرية عن بالغ سعادتهم باهتمام الجامعة بهم وبصحتهم بالإضافة إلى أن تلك القوافل أزاحت عنهم مشقة وعناء الرحلات العلاجية والبحث عن أطباء جيدين بينما توفر لهم الجامعة أساتذة جامعيين من كلية الطب بقنا متخصصين في أغلبية الأمراض المنتشرة بتلك القرى وناشدوا إدارة الجامعة باستمرارية تلك القوافل كما أثنوا على جهد أعضاء القافلة الذين لم يكتفوا بالفحص الطبي وصرف العلاج فقط بل حرصوا على تقديم النصائح الطبية لتجنب إصابتهم بتلك الأمراض مرة أخرى . وقدم المحاسب مدنى عبد المنعم المدنى عمدة قرية الأميرية شكره نيابة عن أهل القرية إلى جامعة جنوب الوادى وللدكتور عباس منصور رئيس الجامعة لإهتمامهم  بقرية الأميرية .

 

   
 

Add: South Valley University,83523 Qena , Egypt | Tel:+20 96 5211281 | Fax:+20 96 5211279 | E-m: info@svu.edu.eg

Copyright 2008 - South Valley University Web Site by Communication and Information Center - All rights reserved