الصفحة الرئيسية |

راسلنا |

| اتصل بنا

 خريطة الموقع

 
 
 
 

المزيد من الأخبار ....

   
 

لقاء السفيرة الأمريكية بطلاب جامعة جنوب الوادي:

ـ الولايات المتحدة تتطلع إلى زيارة الرئيس مبارك
ـ مصر أفضل الدول استفادة من مشاريع التبادل التعليمي
 

   
 

أكدت السيدة مارجريت سكوبي السفيرة الأمريكية بالقاهرة على أهمية البرنامج التعليمي والتدريبي الذي تقوم به جامعة جنوب الوادي لأنه فعال وهام لمواجهة التحديات العالمية وأن الولايات المتحدة تعتبر مجال التعليم من أهم المجالات ذات الأهمية الخاصة وهناك برامج نشطة فعالة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر حيث يوجد الآن 25 برنامج للتبادل التعليمي مع مصر أهمها منح فولبرايت .. ومصر أفضل دولة للتعامل في هذا المجال .. جاء ذلك خلال زيارة السفيرة الأمريكية لجامعة جنوب الوادي بقنا .

وأضافت السفيرة الأمريكية أننا في الولايات المتحدة نتطلع لزيارة الرئيس مبارك لبحث العلاقات المشتركة حيث نؤمن بأهمية الشراكة الاقتصادية بين البلدين بسبب التحديات الاقتصادية لتشجيع التجارة المفتوحة وأن العلاقات المصرية الأمريكية لها تاريخ طويل نظراً لحجم مصر وثقافتها وتاريخها وقياداتها الواعية وأن الرئيس الأمريكي اوباما أعلن منذ ولايته أن الولايات المتحدة تتعامل مع كل دول العالم بذراع مفتوحة ورؤية شاملة مؤكدة أن الرئيس الأمريكي أبدى استعداده للتواصل مع العالم الإسلامي وحرصه الدائم على إقامة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وان الوضع القائم ليس دائم ولابد من إقامة دولتين متجاورتين وأننا نقدر دور الرئيس مبارك في تحقيق السلام .. وأشارت أن الولايات المتحدة على مدى ثلاثون عاماً تقدم المنح والدعم للشعب المصري لثقة الشعب الأمريكي أن هذا استثمار لدعم الاقتصاد المصري .. كما أشارت أن هناك العديد من الاتفاقيات التي وقعت بين جامعة جنوب الوادي والجامعات الأمريكية والتي تثري الطلاب بالخبرات العلمية وهناك أكثر من 250 ألف طالب يستفيدون من هذه البرامج في كافة أنحاء العالم وان مصر هي الجهة التي يقصدها طلاب الولايات المتحدة للدراسة لأن التبادل التعليمي سيشكل المفتاح الأساسي للترابط الثقافي وتعد جامعة جنوب الوادي مثال لذلك .

ومن جانبه أشاد اللواء مجدي أيوب محافظ قنا بالتعاون بين محافظة قنا وجامعة جنوب الوادي في الأنشطة التعليمية والبيئية حيث قامت الجامعة بعمل دراسة لتمديد مخرات السيول وتوثيق محمية الدبابية والاستشارات الهندسية مشيراً أن جامعة جنوب الوادي لها دور رائد في حمل مشاعل التنوير وتقوية مواطن الجمال والخير في المواطن القنائي .. وحيا محافظ قنا جامعة جنوب الوادي في سعيها الدائم للاستفادة من كافة الاتفاقيات التي تعقدها الجامعات الأمريكية وذلك لتأكيد عمق الروابط والصداقة المتبادلة بين الشعبين المصري والامريكي .

وتحدث الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي عن تاريخ الجامعة الطويل في مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي مع الكثير من الجامعات الأمريكية فقد أبرمت الجامعة عدد من الاتفاقيات كان آخرها عام 2008 بمشروعات بحثية مع شركة افيريون الأمريكية مشيراً انه خلال السنوات الأربع الماضية ساعدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جامعة جنوب الوادي في بناء قدرات كلية الزراعة وذلك من خلال المساعدات التقنية والتدريبية لأعضاء هيئة التدريس منها ربط الجامعة بالأعمال التجارية الزراعية وبقادة المجتمعات المحلية وذلك من خلال إنشاء اللجان الاستشارية الخارجية والمساعدة في توفير التدريب في مجالات التدريس والتقنيات المتقدمة لأعضاء هيئة التدريس والمساعدة على إنشاء مراكز الحاسب الآلي والتطوير الوظيفي .
وأكد رئيس الجامعة أن برنامج المعونة الأمريكية له الأثر الفعال على طلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة وقد تجلى هذا التأثير من خلال طبيعة المقررات الدراسية والتي أبرزت خريج أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل .. وأعرب رئيس الجامعة في ختام كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن ثقته في التزام الجانب الأمريكي لتعزيز التعليم الزراعي وزيادة فرص العمل في صعيد مصر ونظراً للجهد المشترك المتبادل السابق بيننا فان جامعة جنوب الوادي ترغب في الاستمرار بتلك الشراكة للوصول لأهدافها المرجوة .

وفي نهاية اللقاء دار حوار مفتوح بين طلاب كلية الزراعة والسفيرة الأمريكية تناول زيادة المنح الدراسية الأمريكية والعلاقات المصرية الأمريكية ودور الولايات المتحدة في تحقيق السلام بالشرق الأوسط
 

   
   
 

 

   
 

 

   
 

Add: South Valley University,83523 Qena , Egypt | Tel:+20 96 5211281 | Fax:+20 96 5211279 | E-m: info@svu.edu.eg

Copyright 2008 - South Valley University Web Site by Communication and Information Center - All rights reserved