كلمة السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة

 

 

 

                                         ا.د / عباس محمد محمد منصور
 

 

 

 

 

 

مرحبا بمشاهدى وقراء موقع جامعتنا الاعزاء


تسعى الجامعة دائما إلى اتخاذ التطوير منهجاً للعمل . فأنشئ العديد من المراكز الهامة والوحدات الخاصة بالتطوير منها على سبيل المثال (ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد ، مركز التخطيط الاستراتيجى ودراسات المستقبل، مراكز التقويم، مركز التطوير الوظيفى وغيرها) ، كما دعمت الجامعة ومازالت تدعم الكليات للتقدم لمشروعات التطوير والبحث العلمى وخاصة التنافسية منها والمشروعات الطلابية. كما انشأت الجامعة العديد من مراكز التدريب للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس وايضا لخدمة المجتمع الخارجى.وبادرت الجامعة بوضع خطتها الإستراتيجية بمشاركة كافة المعنيين داخل الجامعة وخارجها سعياً لتحقيق رسالتها المعلنة ليكون ذلك بمثابة مؤشر إيجابى على تطور الفكر الإستراتيجى والسياسات الحاكمة فى جامعة جنوب الوادى .


واتجاه الجامعة نحو التخطيط الاستراتيجى نابع من فوائد هذا المنهج المتمثلة فى توثيق المشكلات، وقياس الأداء باستمرار فى مقابل معايير محددة ، والاتصال الفعال مع الأطراف المعنية والشريكة ، وتحسين الخدمات والبرامج ، وتعظيم قدرة الجامعة على التركيز على الماضى والحاضر والمستقبل ، والعمل فى إطار عملية جماعية تعاونية ، وتقييم البنى التنظيمية الحالية ، وإبراز قدرة الجامعة على توقع بعض القضايا التى يمكن أن تحدث فى البيئة الداخلية أو الخارجية ، وإعداد الكوادر للمستويات الإدارية العليا ، ووضع الأولويات الملائمة للتعامل مع القضايا الرئيسة المطروحة ، وزيادة درجة الابتكار لدى قيادات الجامعة ومنسوبيها . وقد راعت الجامعة تنوع أو تعدد استراتيجياتها فهناك إستراتيجيات خاصة بالطلاب ، وإستراتيجيات خاصة بالإدارة ، واستراتيجات خاصة بالبحث العلمى ، واستراتيجيات خاصة بخدمة المجتمع المحلى وكلها تتجه بالجامعة نحو صناعة المستقبل بدلاً من انتظاره .


وقامت الجامعة بتنفيذ العديد من استراتيجياتها ومنها انشاء جامعة اسوان والتى كانت فرع منها حتى يونية 2012 وبدات خطوات كبيرة فى إنشاء جامعات اخرى من فروعها فى الأقصر والغردقة بالبحر الأحمر.


وعلى الله قصد السبيل ،،،