نبذه مختصره

تغطى جامعه جنوب الوادى مساحه كبيرة فى صعيد مصر شملت ثلاث محافظات  قنا والاقصر و الغردقه (البحر الاحمر)  ويقع الحرم الرئيسي في مدينه قنا التي تقع على بعد 600 كيلو متر جنوب القاهرة، و تشمل الجامعه ثمانية عشر كليه ومعهدا  واحدا ,  فى حين بدأت الدراسة في جامعة جنوب الوادي ، فرع من جامعة أسيوط سابقا، في أكتوبر 1970 . وتم فصل جامعة جنوب الوادي من جامعة أسيوط في 2 يناير 1995 بالقرار الجمهوري رقم 142.

تلتزم الجامعة  بتقديم  دور الاكبر للخدمة الاجتماعية في منطقة صعيد مصر , فالجامعه  تعد مؤسسة بحثيه  موجهه للطلاب ومتعارف عليها اقليميا وبها 41327  طالب في العام الدراسي 2015 /2016 ، وتجذب الجامعة طلاب من جميع المحافظات بمصر والدول الأخرى ، و 1527 عضو هيئة تدريس ومعاون قد تم تدريبهم في أفضل المؤسسات وجلبوا للجامعة الأفاق العالمية التي تثرى البيئة التعليمية . وبوصفها جامعه مستقله   فإنها  تلتزم بتقديم رسالتها من خلال خدماتها  الثقافيه والتعليميه والخدميه  فلا حاجه للقول انها جارة جيدة وعضو مهم في المجتمع حيث تعد واحده من اسمى اولوياته. 

 

رؤية الجامعة

 تسعى الجامعه الى ريادة علمية لتأسيس مجتمع ثقافى وتنمية مستدامة

 

رسالة الجامعة

تسعى جامعة جنوب الوادي إلى توفير تعليم وفقا لاحتياجات المجتمع والأبحاث العملية والإبداعية من خلال توفير مناخ تعليمي جيد لاعداد خريجيين متميزين وفقا للمعايير الإقليمية والدولية، الى جانب ذلك تدعم الجامعه البحث العلمي والشراكة الفعالة التي تلائم تطلعات مجتمع جنوب الوادي.