المزيد من الأخبار ....

 23 فبراير 2013

 

بعد العديد من الزيارات لخبراء الطب بالجامعة :

المستشفي الجامعي يستضيف الخبير السويسري لجراحات القلب والصدر بجامعة لوزان الدكتور باترك روشا

 

يستضيف قسم جراحه القلب بكلية طب قنا الخبير السويسري ا.د / باتريك روشا أستاذ جراحه القلب بجامعه لوزان في الفترة من 24 الى 28 فبراير .وأكد الدكتور كرم مسلم رئيس قسم جراحات القلب والصدر بالمستشفي الجامعي أن المستشفي أتمت استعداداتها لاستضافة الخبير السويسري لإجراء عمليات القلب المفتوح وتشمل إصلاح وتغيير صمامات القلب وعمليات الشرايين التاجية. وهى زيارة سنوية يقوم بها الخبير السويسري في إطار التعاون مع كليه طب قنا. وتجرى فيها احدث التقنيات في جراحات القلب. ويصحب الزيارة ورش عمل ولقاء علمى موسع حول احدث التقنيات في جراحه القلب.
وأعرب الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بهذه الزيارة للدكتور باتريك روشا أستاذ الجراحة بجامعة لوزان وأكد سيادته انه كرر زيارته للجامعة أكثر من مره وتعتبر الجامعة هي الجامعة الوحيدة التي يزورها الدكتور باتريك باستمرار وبانتظام فهو يعشق صعيد مصر وخدمة أبنائها ،وأضاف رئيس الجامعة أن هذه الزيارة تعتبر الزيارة الرابعة لاستضافتها لخبراء الطب فمن قبل استطافت الجامعة د. اورتل خبير جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري وأجرى بعض العمليات الدقيقة جدا والحديثة ثم استقبلت الجامعة الدكتور نيومان في جراحة العظام واجري عمليات جراحية وقام بتوقيع الكشف علي أبناء مصر من المحافظات الأخرى ثم استقبلت الجامعة كبير خبراء تشغيل أجهزة التفتيت علي مستوى العالم مستر توماس وبالفعل تم تركيب الجهاز وأجريت أكثر من 18عملية تفتيت حصوات ،ونتظر في مارس القادم قافلة طبية تشمل كافة التخصصات من ألمانيا كل ذلك لخدمة أبناء صعيد مصر والمحافظات الأخرى.
كما أكد الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفي إننا قمنا بكافة الدعاية المطلوبة لاستضافة الخبير ليعلم أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى وتم نشر إعلان في الصحف بميعاد الزيارة كما فعلنا من قبل في استضافة الخبيرين اورتل ونيومان في جراحتي العظام والمخ والأعصاب وأتمنى من الله أن يستفيد مرضي المحافظة والصعيد وأهلا بهم لمناظرة حالاتهم
ويذكر ان فريق جراحه القلب المعاون للخبير السويسري بقيادة د. كرم مسلم رئيس قسم جراحه القلب والصدر. وفريق التخدير بقياده د. صلاح عصيدة رئيس قسم التخدير. ويعتبر القسم من الأقسام المتطورة والتي تم تجهيزها بأحدث الاحهزه والتقنيات لإجراء عمليات القلب المفتوح ومناظير الصدر. وهو يؤدى خدمه متميزة لمرضى جنوب الوادي.