24 أكتوبر 2017

 

ندوة تعريفية بأهمية التربية العسكرية

بحضور الأستاذ الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة نظمت  كلية طب الفم والاسنان ندوة توعية بأهمية التربية العسكرية.

و اكد الدكتور عباس منصور ان انتصار اكتوبر اظهر تميز المصري الذي لا يدخر جهدا من اجل استعادة حقوقه حيث كان الانتصار نموذجا للوحدة العربية و قدرة المقاتل المصري على التخطيط .
و حث رئيس الجامعة الطلاب على الاعتزاز بتاريخ وحضارة بلادهم و المشاركة في التنمية و استثمار الوقت بصورة ايجابية و الاهتمام بالعلم والثقافة لإيجاد فرصة مميزة في سوق العمل و اضاف انه يجري الانتهاء من المبنى الجديد لكلية طب الفم و الاسنان والذي يضم احدث التجهيزات .
و تحدث المقدم محمد سرحان مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة عن العقيدة القتالية لدى الجندي المصري التي تجعله يواجه التحديات بجسارة و يحقق المستحيل مشيرا الى حرب اكتوبر 1973 كانت حافلة بمظاهر العمل و التخطيط و مجابهة التحديات . واشار الى ان دورات التربية العسكرية تهدف الى رفع مستوى المعرفة و تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الطلاب و اضاف انه تيسيرا على الطلاب سيتم عقد دورات التربية العسكرية داخل الحرم الجامعي بالتنسيق مع الكليات .
شهد فعاليات الندوة الدكتور الطيب عبد الرازق المنسق العام لشئون التعليم و الطلاب بالكلية و الدكتور احمد طلعت تميرك المدرس بالكلية و لفيف من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و حضور طلابي كبير .