27 سبتمبر 2017

 

 

 

 

معسكر التغيرات المناخية وتأثيراتها على التنمية المستدامة

 

 

 

تشارك جامعة جنوب الوادي بفعاليات المعسكر الثاني للتغيرات المناخية وتأثيراتها على التنمية المستدامة والذى يقام بمدينة الاقصر خلال الفترة من 25 – 28 سبتمبر 2017 بمشاركة جامعات جنوب الوادي واسيوط وسوهاج .
وفى كلمته بفعاليات المعسكر أكد الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اهتمام الجامعة برئاسة الدكتور عباس منصور بالمبادرات وريادة الأعمال وتشجيع الشباب على المشاركة بمختلف الأنشطة
وأشار الى المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص الموجودة بالجامعة ودورها في تقديم الدعم الفني والعلمي بمختلف قطاعات المجتمع ومنها مركز التطوير الوظيفي ومركز الخدمة العامة بكلية الهندسة ومركز الاستشارات البيئية وأشار الى حرص الجامعة على اقامة مؤتمرات وندوات توعوية بالبيئة واكد على ضرورة تكاتف كافة الجهود لدراسة ظاهرة التغير المناخي واثره على مختلف أوجه الحياة .
وتحدث الدكتور المحمدي عيد نائب رئيس المنتدى المصري للتنمية المستدامة عن الأنشطة التي يقوم بها المنتدى وأشار الى إقامة عدد كبير من ندوات التوعية في جامعات طنطا والمنوفية وقناة السويس وبنها والفيوم وأشاد بتميز جامعة جنوب الوادي ورعايتها لريادة الأعمال .
وتحدث الدكتور محمد محمود عضو المنتدى المصري للتنمية المستدامة على أهمية اللقاء بالشباب لإقامة جسور للحوار مشيراً الى أن هذا المعسكر يعد من الأليات التي تهدف الى عمل جيل قادر على تحمل المسئولية مؤكداً على أهمية الشراكة بين مختلف الهيئات والمؤسسات لتحقيق اهداف التنمية المستدامة .
شهد فعاليات المعسكر حفني بركات وكيل وزارة الشباب بالأقصر وأحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر والطلاب المشاركين بفعاليات المعسكر.