28 مايو 2017 م

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد:

احتفالية بمناسبة مرور أربع سنوات على افتتاح وحدة القسطرة القلبية بمستشفى قنا الجامعي

شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الاحتفالية التي نظمتها مستشفيات قنا الجامعية بمناسبة مرور أربع سنوات على افتتاح وحدة قسطرة القلب حيث أشاد رئيس الجامعة بالجهد المبذول والتطوير المستمر لتلك الوحدة مما جعلها مقصد للعديد من المرضى بإقليم جنوب الصعيد في إطار خطة تطوير مستشفيات جامعة جنوب الوادي لتقديم خدمة طبية متكاملة بها تليق بسكان جنوب الصعيد وتوفر عليهم الرحلات العلاجية المكلفة.

ووجه الدكتور أحمد أبو اليسر عميد كلية الطب بقنا الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المستمر لإدارة المستشفيات الجامعية في سعيها لتطوير الأقسام الطبية بها وافتتاح المراكز والوحدات التي ترتقي بالخدمات الطبية المقدمة. كما أشار عميد طب قنا أن إدارة المستشفيات تولي اهتمام خاص بوحدة القسطرة القلبية نظراً لانتشار أمراض القلب وارتفاع أعداد المرضى بهذا التخصص.

وأكد الدكتور محمد عبد الرازق السنبيسي رئيس قسم الباطنة العامة وأمراض القلب بطب قنا والمستشفى الجامعي أن الوحدة تعمل بأحدث وأكفأ الأجهزة الطبية في هذا المجال لإجراء عمليات القسطرة التشخيصية والقسطرة العلاجية وتوسيع الصمام الميترالي والدعامات وقريبا ستجري عمليات تركيب جهاز تنظيم نبضات القلب.

واستعرض الدكتور حسام إسماعيل مدير وحدة قسطرة القلب بمستشفى قنا الجامعية فيلم تسجيلي تناول مراحل انشاء وتطوير الوحدة التي بدأ العمل بها عام 2013 باستقبال 152 حالة واستمر التطوير حتى استقبلت 690 حالة خلال عام 2016 بإجمالي بلغ حوالي 2000 حالة خلال السنوات الأربع شهدت الوحدة خلالها العديد من أوجه التعاون سواء على المستوى المحلي مع أساتذة أمراض القلب بجامعات مصر المختلفة أو على المستوى الدولي باستضافة خبراء من دول كندا وهولندا وايطاليا.

الجدير بالذكر أنه حضر الاحتفالية الدكتور أسامة حسين عبد اللاه مدير عام مستشفيات قنا الجامعية والدكتور حسن إبراهيم مدير المستشفى الجامعي بمنطقة المعبر والدكتور محمد يوسف مدير مستشفى الحرم الجامعي ورؤساء الأقسام وسعيد محمود إبراهيم مدير عام الشئون المالية والإدارية بجانب عدد كبير من طلاب كلية الطب.