02 مايو 2017

 

وفد صيني يزور كلية الالسن بالأقصر

 

       

التقى الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بوفد من لجنة التعليم من مدينة بكين وذلك بكلية الالسن بمدينة الاقصر .
و اكد رئيس الجامعة على اهتمام جامعة جنوب الوادي بتعزيز العلاقات الثنائية مع الجامعات الصينية في مختلف المجالات الأكاديمية و اشار الى ان الجامعة تعتزم إنشاء قسم للغة الصينية بكلية الالسن بالأقصر مشيرا الى ان إنشاء هذا القسم سيكون نواة لمزيد من التعاون مع الجانب الصيني في مختلف المجالات الثقافية واكد رئيس الجامعة ان هناك اتفاقيات مع جامعات صينية و هناك منح دراسية للعديد من الباحثين المصريين وتسعى الجامعة الى زيادة التعاون في المنح الدراسية وتبادل الخبرات و اقامة فعاليات ثقافية مشتركة .
و تحدث ليو يو رئيس وفد لجنة التعليم لمدينة بكين عن دعم لجنة التعليم لمختلف اوجه التعاون المشترك مع جامعة جنوب الوادي و السعي لتعزيز العلاقات من خلال زيادة المنح و الفرص البحثية بالجامعات الصينية ودعم المكتبات بكتب تمثل الثقافة الصينية .
وقدم الدكتور ربيع سلامة المشرف على كلية الالسن بالأقصر عرضا عن الكلية تناول فيه تاريخ انشاء الكلية واعداد الطلاب و الانشطة التي تشارك بها الكلية و وأوجه التعاون المشترك التي تسعى اليها الكلية مع الجامعات الصينية .
شهد اللقاء الدكتور صالح عبد المعطي عميد كلية السياحة والفنادق بالأقصر و تيان لو مستشارة التعليم بالسفارة الصينية بالقاهرة ومسئولي التطوير و التعاون الدولي بلجنة التعليم بمدينة بكين .



 
 
 

#ادارة_الاعلام_والترجمة